"حرية شخصية أم ثقافة خضوع ".. زوجة جزائرية تثير الجدل بعد تقبيل قدم زوجها على التلفاز

الإثنين 6 يوليوز 2020
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

حالة من الجدل خلفها فيديو يظهر زوجة جزائرية تقبل قدم زوجها أمام ملايين المشاهدين، معتبرة أن الأمر من باب العرفان لزوجها، وذلك خلال لقاء على تلفزيون الشروق الجزائري، في برنامج خط أحمر.

المشهد خلف انقساما بين رواد مواقع التواصل بالجزائر ليصل النقاش لباقي الدول العربية، حيث فضل البعض تقاسم الفيديو مرفقا بوسم زوجي-جنتي، معتبرين أن ما قامت به الزوجة قد يبدو مقبولا بالنظر لثقافتها الدينية، خاصة أن اللقاء كان بحضور إمام صرح أن تقبيل المرأة لرجل زوجها طاعة واحترام وحبا، وليس دينيا، لتسارع السيدة رغم ممانعة الزوج لتقبيل قدمه ويده ورأسه، وهو ما اعتبره الإمام تطبيقا عمليا لحديث النبي عليه الصلاة والسلام، "لو كنت آمرا لأحد أن يسجد  لغير الله لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها".

لكنه الأمر الذي انتقده عدد من المتابعين الجزائرين على صفحة التلفزيون، " ماعليهش تبوسيلو رجليه فدار بينك وبينو حياتك ونت حرى بصح حدى ناس والله غير تبهديل برك كي نت كي هوى وجوهكم صحاح"، يكتب رياض، بينما كتبت عائشة "والله بهدلتو بينا يا اختي لا داعي لمثل هذه التصرفات أمام الكاميرات و المشاهدين زوجك احترميه و اطيعيه في بيتك."، بينما كتب ناصر"انتم تهينون في المرأة . راكم تلعبو بعقول الناس.. هذو الحوايج الزوجة ديرهم في دارها لزوجها...اذا كانت زوجة صالحة."

وبعد الانتقادات الشديدة للزوجة، اختارت الخروج للرد مدافعة عن اختيارها، موضحة أن زوجها يستحق أكثر من تقبيل قدميه على الملأ، بسبب تعامله الحسن، وتقبله لها رغم كما هي دون أن يسأل عن ماضيها وأصلها، مطالبة المنتقدين بعدم الخوض في أعراض الناس والإساءة لهم.

الانتقادات طالت البرنامج الذي تقدمه امرأة،حيث اعتبر بعض الجزائريين أن تمرير مثل هذه المشاهد على التلفزيون يكرس ثقافة الخضوع، وإهانة المرأة " يضخمون من الأمر،  وكأن معاملة المرأة بطريقة جيدة شيء خارق للعادة وغير طبيعي يستحق منها أن تركع لزوجها .." تكتب إحدى المعلقات.

 

تعليقات الزوّار (0)