ميديا

بالصور.. حريق مهول بسوق للمتلاشيات بسيدي مومن

عبد الرحيم الزين الادريسي الأربعاء 08 يوليو 2020
IMG_20200708_003642_9
IMG_20200708_003642_9

Ahdath.info

شب حريق مهول، مساء  أمس الثلاثاء، بسوق للمتلاشيات، بحي النعيم التابع لمنطقة سيدي مومن، بمدينة الدار البيضاء.

حريق  خلف قلقا  في نفوس المواطنات والمواطنين، لاسيما  سكان المنطقة الذين لا تبعد منازلهم إلا بأمتار قليلة.

وحسب تصريحات للموقعىمن عين المكان، فإن الحريق اندلع مابين الساعة العاشرة والعاشرة والنصف مساء ليلة الثلاثاء.

وقد عاين موقع "أحداث أنفو" تجند رجال الوقاية المدنية، لإخماد الحريق، في عملية دامت حتى الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، وسط تكثيف أمني من قبل  رجال الأمن المتواجدين بعين المكان ورجال السلطات المحلية، من أجل تنظيم وتأمين المنطقة، منذ اللحظات الأولى من اندلاع الحريق على مساحة لايستهان بها، تتم فيها إعادة تدوير النفايات.

وقال رجل كهل، في تصريح ل"أحداث أنفو"، وهو من بين أحد السكان الذين لا تفصلهم عن مكان الحريق الذي كان يشهد عملية إعادة تدوير النفايات، إلا بضعة أمتار، إن :"هذا الحريق اندلع تقريبا على الساعة العاشرة والربع مساء".

واشتكى الماحدث، مؤكدا أن هذا المكان يعرف حركية نشيطة للمتلاشيات والمخلفات، بمختلف أنواعها (البلاستيك، الخشب، الكارطون...)  ويعد نقطة سواء بالنسبة إليهم ويتمنى تجاوز ذلك إلى الأحسن.

وأردف قائلا  إن" الضرر يلاحقنا، منذ مجيئنا لهذا الحي، و تضررنا اليوم بسب رائحة الدخان وحرارة الحريق التي اجتاحت منازلنا، وخلقت هلع في نفوس الصغار وابنتي التي تجتاز  امتحان البكالوريا، ماهو إلا جزء من معاناتنا اليومية".

ووصفت امرأة من سكان المنطقة، اللحظات الأولى من اندلاع  الحريق،  في تصريح للحريدة، قائلة: " كنا في بيوتنا.. لحظة نتفاجأ بسماعنا صوت انفجار، لننهض بسرعة من أجل معرفة ما يقع، فيظهر لنا لهيب النار  من النوافذ. صراحة إنه مشكل، لم يحدث لأول مرة، ونحن نعاني كثيرا من الضرر الذي يخلفه  هذا المكان المخصص  لإعادة تدوير النفايات، والذي يشكل مشكلا كبيرا بالنسبة إلينا كساكنة متضررة. وعلى الرغم من أننا قمنا بإحداث جمعية، وقدمنا شكايات للجهات المعنية للتجاوز هذا الوضع المزري، لمدة سنتين، لكن ذلك، لم يحدث أي تغيير ومن تم بقاء الوضع على هذه الحال".

 وأكدت قائلة : "لقد سبق لنا التفاؤل بعد اندلاع الحريق الأول،  وقلنا بأن مشكل المتلاشيات المتواجد أمام منازلنا سينتهي، لكن، آن الأوان للتجاوزه بقيام المسؤولين بالواجب، ونتمنى أن ينتهي بشكل فعلي،  لكي لا تتكرر مثل هذه الفاجعة التي والحمدلله لم تخلف أي ضرر  من الناحية البشرية"