بنشعبون يقدم اليوم مشروع قانون المالية المعدل أمام مجلسي البرلمان

الأربعاء 8 يوليوز 2020
أوسي موح لحسن
0 تعليق

AHDATH.INFO

يقدم محمد بنشعبون وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة أمام مجلسي البرلمان في جلسة مشتركة السادسة مساءا من يومه الأربعاء 8 يوليوز 2020، مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020.

الجلسة المشتركة, تنعقد طبقا لأحكام الدستور ومقتضيات القانون التنظيمي لقانون المالية , وذلك طبقا للإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من طرف أجهزة المجلسين في هذا الشأن.

المشروع سبق أن عرضت توجهاته الكبرى على أنظار المجلس الوزاري برئاسة جلالة الملك يوم الاثنين 6 يوليوز 2020 طبقا لمقتضيات الفصل 49 من الدستور, كما عرض على المجلس الحكومي وصادق عليه الثلاثاء 7 يوليوز .

وبعد تقديمه أمام مجلس البرلمان, يدخل المشروع أولى مراحل المسطرة التشريعية التي لن تكون طويلة كما الحال بالنسبة لمشاريع قوانين المالية العادية, وينتظر أن يكون جاهزا للنشر في الجريدة الرسمية نهاية الاسبوع المقبل.

وسيتم تقديمه زوال نفس اليوم أمام لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، وبعدها دراسة بقية اللجان وفق مسطرة خاصة محددة في الزمان في أربعة أيام ، قبل المصادقة عليه في جلسة عامة وإحالته على مجلس المستشارين لدراسته والمصادقة عليه في مدة لا تتعدى أربعة أيام أيضا. قبل إعادته إلى الغرفة الأولى بالبرلمان للمصادقة عليه في إطار قراءة ثانية، ونشره فيما بعد في الجريدة الرسمية ليدخل حيز التنفيذ.

تعليقات الزوّار (0)