الصحراء

بوجدور تغلق في أجواء إيجابية الدورة العادية للباكالوريا

محمد البوزيدي الأربعاء 08 يوليو 2020
IMG-20200708-WA0017
IMG-20200708-WA0017

AHDATH.INFO

أسدل الستار اليوم على امتحانات الباكالوريا ببوجدور والتي انطلقت منذ الأسبوع الماضي.

و قد مرت هذه الاستحقاقات بشهادة الجميع في ظروف جيدة حيث عملت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية ببوجدور على تشكيل لجنة إشراف إقليمية برئاسة المدير الاقليمي نور الدين العولي عهد إليها بتدبير وتنزيل مختلف  المساطر القانونية وتدابير الاجراءات اللوجستيكية خاصة المتعلقة بالتنظيف و التعقيم و ارتداء الكمامات ووضع علامات  التشوير واحترام مسافة التباعد الإجتماعي.

كما اجمع الجميع على مرور الاستحقاقات في نزاهة وشفافية حيث تم ضبط بعض حالات الغش و تطبيق المقتضيات القانونية في ذلك .

كما تمت مواكبة الاستحقاقات بتغطية إعلامية وكبسولات تواصلية مكنت الرأي العام من تتبع العمليات والأجواء العامة على صفحة المديرية  الفايسبوك.

هذا وقد اجتاز هذه الامتحانات 975 مترشحي ومترشحة موزعين على ستة مراكز امتحانات منهم 734 مترشحين رسميين)( 265 شعبة الآداب و 469 شعبة علوم) و 241 مرشحين أحرار. موزعين على 265  في ( شعبة الآداب 82 شعبة العلوم) حيث يتوقع إعلان النتائج يوم 15يوليوز القادم.

وفي تصريح صحفي لأحداث انفو تقدم السيد المدير الإقليمي نور الدين العولي بتشكراته الحارة على المجهودات الكبيرة التي بذلتها السلطات الاقليمية وعلى رأسها عامل إقليم بوجدور ابراهيم بن ابراهيم منوها بالأدوار المهمة  لمختلف الأجهزة الأمنية من شرطة ودرك ملكي ووقاية مدنية وقوات مساعدة  مذكرا بالدور الهام للجماعة الترابية لبوجدور في تعقيم مختلف مراكز الامتحان والمديرية الإقليمية ومجهودات مندوبية الصحة في تنزيل التدابير الصحية والحملات التوعوية والتحسيسية لفدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ ببوجدور  لتمر هذه المحطة السنوية في أحسن الظروف.

كما أشاد السيد العولي بروح المسؤولية واليقظة التي أبانت عليها مختلف  الاطر الإدارية والتربوية التي تجندت لانجاح الاستحقاقات والتي بلغ عددها أكثر من 500 إطار.

أما السيد رئيس فدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ ببوجدور الخراشي الموساوي فقد أبدى ارتياح الآباء والأمهات للأجواء العامة التي مرت فيها هاته الاستحقاقات منوها بالأدوار الهامة لمختلف التشكيلات الأمنية والأطر الإدارية والتربوية متمنيا للتلاميذ والتلميذات النجاح والتفوق  الدراسيين.