مراكش.. تأجيل ملف "باطما" إلى 21 يوليوز

الجمعة 10 يوليوز 2020
شادية وغزو
0 تعليق

ahdath.info - متابعة

قررت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بالمحكمة الابتدائية في مراكش، أمس الخميس (9 يوليوز)، تأجيل ملف الفنانة دنيا باطما وشقيقتها ابتسام ومتهمات أخريات، على خلفية علاقتهن المفترضة بحسابات "حمزة مون بيبي"، إلى 21 من الشهر الحالي.

وتميزت جلسة الخميس بحضور المتهمات، بعدما تم استدعاؤهن من طرف القاضي المكلف بالملف في جلسة سابقة.

وكان قاضي التحقيق قرر متابعة دنيا في حالة سراح بجنح: "المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد".

فيما قررت غرفة التحقيق متابعة ابتسام باطمة و"ع. ع"، في حالة اعتقال بجنح: "الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، وعرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، والمشاركة في ذلك، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة بالأشخاص للتشهير بهم والمشاركة في ذلك، والتهديد".

وكان قاضي التحقيق أسقط تهمة "المشاركة في النصب" عن الفنانة دنيا، وعن شقيقتها جنحتي "النصب والمشاركة في النصب"، ما دفع وكيل الملك لدى ابتدائية مراكش إلى الطعن في القرار الصادر عن قاضي التحقيق أمام الغرفة الجنحية باستئنافية المدينة.

تعليقات الزوّار (0)