اقتصاد

لارام تعلن عن البدء بجدولة الرحلات الاستثنائية اعتبارًا من 15 يوليوز

أحداث.أنفو - أحمد الدافري الجمعة 10 يوليو 2020
لارام
لارام

Ahdath.info

 

بعد البلاغ الذي أصدرته الحكومة المغربية حول الشروع في تنظيم رحلات السفر الجوي والبحري بين المغرب وبقية بلدان العالم بشكل استثنائي ابتداء من يوم 15 يوليوز الجاري، أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية في موقعها الإلكتروني الرسمي أنها ستعد برنامج طيران جديد سيتم تكييفه مع الشروط التي تفرضها الحكومة كجزء من هذه العملية.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الرحلات ستكون خاصة، وسيتم تحديدها بالتنسيق التام مع السلطات المغربية المعنية. وسيتعلق الأمر بعدد محدود من الوجهات، التي تكوّن جزء من الطرق التي تستخدمها الخطوط الملكية المغربية بالفعل. وسيتم الانتهاء من برنامج هذه الرحلات لبدء التسويق قبل نهاية هذا الأسبوع، وبعدها سيتم الإعلان عن شروط بيع التذاكر.

وأضافت الشركة أنه وفقًا لتوصيات السلطات العمومية، وتماشيا مع المعايير الدولية، قامت الخطوط الملكية المغربية باتخاذ تدابير السلامة الصحية لضمان صحة وسلامة زبائنها وموظفيها. منها ضرورة ارتداء القناع في جميع رحلاتها، وأن حقائب اليد وحقائب الأطفال وأجهزة الكمبيوتر هي فقط المسموح بها على متن الطائرة..

كما أشارت الخطوط الملكية المغربية إلى أنها تقوم، من بين أمور أخرى، بالتطهير المنتظم للطائرات وجميع المناطق التي يستخدمها الركاب، ابتداء من تسجيل الوصول إلى الصعود إلى الطائرة، كما يتم احترام إجراءات الأمن الصحي أثناء عملية الصعود إلى الطائرة، مثل احترام المسافة في منطقة الصعود، وفي حافلات النقل وفي السلالم والممرات.

ملحوظة : مازالت الخطوط الملكية المغربية لم تحدد بعد مطارات المدن والبلدان التي ستنتقل منها المغاربة المقيمين في الخارج.