الباطرونا تمنح علامة المسؤولية الاجتماعية لشركة "سوميفر"

السبت 11 يوليوز 2020
ومع
0 تعليق

Ahdath.info

أعلن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، عن منحه لعلامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، لشركة سوميفر (Somifer)، وتجديدها لفائدة كل من (CMG) و(CTT) و(Samine) و(Techsub).

وأفاد بلاغ للاتحاد أنه تم منح هذه العلامة لهذه الشركات، التابعة لمجموعة مناجم (Managem)، بعد إجراء تقييم معمق لسلوكياتها وممارساتها في مجالات العمل التسعة التي تشكل ميثاق المسؤولية الاجتماعية للاتحاد.

وذكر المصدر ذاته، أن هذا الميثاق يتعلق أساسا باحترام حقوق الإنسان، وتحسين ظروف الشغل، والعلاقات المهنية، والحفاظ على البيئة، ومحاربة الفساد، واعتماد المنافسة الشريفة، وحكامة المقاولات، ومصالح الزبناء والممولين، والقضايا المرتبطة بالموردين والمناولين.

وأضاف أن عملية منح العلامات للشركات تضفي الطابع الرسمي على التزاماتها، وتتيح الوقوف على مدى التقدم الذي تحرزه، فضلا عن التعريف بأدائها في هذا المجال، مبرزا أنها تسمح، كذلك، للحاصلين عليها بتطوير قدراتهم التنافسية والولوج إلى الأسواق، وتوحيد جهود فرق العمل، وتعزيز اندماجها ونجاعتها، مع المساهمة في خلق مناخ من الثقة بين الزبناء والموردين والمساهمين والشركاء الماليين .

وذكر البلاغ نفسه أن 103 مقاولة من مختلف الأحجام، ومن قطاعات اقتصادية متعددة، تحمل علامة المسؤولية الاجتماعية للمقاولات، التي يمنحها الاتحاد العام لمقاولات المغرب لمدة ثلاث سنوات من قبل رئيس الاتحاد، بناء على مشورة لجنة مكلفة بمنح هذه العلامة، وذلك بعد تقييم يجريه عدد من الخبراء المعتمدين.

تعليقات الزوّار (0)