مجتمع

ابتدائية الفقيه بن صالح تدين أفراد شبكة الاتجار في حبوب الهلوسة بالحبس

الكبيرة ثعبان السبت 11 يوليو 2020
المخدرات المحجوزة لدى الطالبة
المخدرات المحجوزة لدى الطالبة

Ahdath.info

قضت المحكمة الابتدائية بالفقيه بن صالح الجمعة بأربع سنوات سجنا نافدة وغرامة مالي قدرها 5000 درهم ، في حق المتهم الرئيسي في شبكة الاتجار في حبوب الهلوسة .

وأدانت شريكه الأول بالحبس النافذ لمدة 4 سنوات مع نفس مبلغ الغرامة .فيما أدانت الشريك الثالث والمتهمة الرابعة بالحبس النافذ لمدة 3 سنوات مع نفس مبلغ الغرامة لكل منهما .

وجاء تفكيك هذه الشبكة ، حسب مصادر على اطلاع بالملف ، بعد توصل المصلحة الإقليمية للأمن بالفقيه بن صالح ظهر الخميس ، بإخبارية تفيد بتردد أربعة عناصر غرباء عن المدينة يمتطون سيارة خفيفة على عدد من صيدليات المدينة منها واحدة بحي أولاد سيدي شنان ، وذلك من أجل اقتناء كميات مختلفة من حبوب الهلوسة عن طريق الإدلاء بوصفات طبية مشكوك فيها .

واستنفرت فرقة الشرطة القضائية عناصرها ، وتم توقيف ثلاثة من المشتبه فيهم على متن سيارة خفيفة بحي "أولاد سيدي شنان" متلبسين باقتناء أقراص مخدرة من بعض الصيدليات باستعمال وصفات طبية مزورة، قبل أن تقود الأبحاث إلى توقيف المشتبه فيه الرابع بجماعة أحد السوالم.

وقادت التحريات المنجزة بالموازاة مع ذلك إلى حجز 346 قرصا طبيا مخدرا وعددا من الوصفات الطبية التي تم تضمينها معطيات مزورة، بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 9230 درهما متحصلا من هذا النشاط غير المشروع .

وجرى إحالة الموقوفين على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة بعد استيفاء مدة الحراسة النظرية ، والذي قرر إيداعهم السجن الفلاحي قيد الاعتقال الاحتياطي وإحالتهم على جلسة المحاكمة ، من أجل تهم تتعلق بالحيازة والاتجار في الأقراص المخدرة والمشاركة والتزوير في محرر عرفي واستعماله ، وعدم التقيد بالأوامر الصادرة عن السلطات العمومية وخرق تدابير حالة الطواريء الصحية.