الجديدة تستعد لفتح 262 مسجدا في وجه المصلين

الأحد 12 يوليوز 2020
عبدالفتاح زغادي
0 تعليق

Ahdath.info

قررت مصالح مندوبية الشؤون الإسلامية بإقليم الجديدة، فتح 262 مسجدا من أصل 1411 مسجدا مسجلا لدى المندوبية ذاتها.
وتتوزع 262 التي سيتم فتحها ابتداء من يوم الأربعاء القادم، في إطار الفتح التدريجي الذي أعلنت عنه وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وفق بروتوكول خاص، (تتوزع) على مدى 27 جماعة قروية وحضرية بمجموع تراب إقليم الجديدة.
اما بخصوص عاصمة الاقليم، (مدينة الجديدة) التي تضم ازيد من 50 مسجدا، فقد جرى اقتراح فتح 23 مسجدا في حين سيتم استثناء المساجد التي لا تتوفر على صوامع كتلك المتواجدة في الاقامات السكنية وفي "الكاراجات" وذلك بسبب ضيقها وغياب وسائل التهوية بداخلها.
وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بحر الاسبوع الجاري، قرارا يقضي بإعادة فتح المساجد، تدريجيا، في مجموع التراب الوطني لأداء الصلوات الخمس، باستثناء صلاة الجمعة.
وحسب بلاغ للوزارة الوصية، فإن هذا القرار سيسري ابتداء من صلاة ظهر يوم الأربعاء 15 يوليوز الجاري مع مراعاة الحالة الوبائية المحلية وشروط المراقبة الصحية التي ستدبرها لجان محلية بأبواب المساجد.
وجدير بالذكر ان الوزارة أعلنت في بلاغها أن المساجد ستظل مغلقة بالنسبة لصلاة الجمعة إلى أن يعلن، في وقت لاحق، عن التاريخ الذي ستفتح فيه لأداء هذه الصلاة.
وشددت الوزارة ذاتها، على وجوب حرص المصلين في المسجد على إجراءات الوقاية، لاسيما وضع الكمامات ومراعاة التباعد في الصف بمسافة متر ونصف بين مصل وآخر إلى حين توفر شرط تراص الصفوف، وتجنب التجمع داخل المسجد، قبل الصلاة وبعدها، وتجنب المصافحة والازدحام، لاسيما عند الخروج.

 

تعليقات الزوّار (0)