قانون المالية التعديلي..الحكومة تقبل رفع هذين التعديلين

الأحد 12 يوليوز 2020
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

صادقت لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، ليلة السبت الأحد، بالأغلبية، على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020.

ومن  بين التعديلات التي انتزعها النواب من الحكومة, هناك تعديل يتعلق بتخفيض رسوم التسجيل اقتناء عقار مخصص للسكن.

وكان مشروع قانون المالية المعدل, قد اقترح تخفيض هذه الرسوم بنسبة 50 في المائة على أن لا يتعدى سقف اقتناء العقار مليون درهم.

لكن بناء على مطالب فرق برلمانية, تم تغيير هذا الإجراء, وقبلت الحكومة رفعاف اقتناء العقار أو البقعة المعدة لإقامة وحدة سكنية إلى 2.5 مليون درهم بدل مليون درهم.

ومن بين التعديلات الأخرى التي أسفرت عنها جلسة التصويت على مشروع قانون المالية المعدل ليلة السبت الأحد, قبول الحكومة, تمديد آجال  إنجاز المنعشين العقاريين للمشاريع,موضوع اتفاقية بينهم وبين الدولة  في إطار السكن الاجتماعي,مع ترخيص بالإنجاز قبل فترة الحجر الصحي بسنة إضافية.التعديل نفسه هم المشاريع الاستثمارية بما في ذلك تشييد الفنادق فيما كان  مشروع قانون المالية التعديليقد اقترح  تمديدا ب6 أشهر فقط .
للإشارة, فإن أعضاء لجنة المالية والتنمية الاقتصادية من الأغلبية والمعارضة, قد تقدموا  بحوالي 75 تعديلا لى مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020.

وبعد التصويت على الجزء الأول من مشروع القانون, سينتقل هذا الأخير إلى جلستين عموميتين بمجلس النواب غدا الاثنين, تخصصان للدراسة والتصويت على الجزء الأول من مشروع قانون المالية المعدل رقم 35.20 للسنة المالية 2020.

وستخصص الجلسة الأولى لتقديم تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية في شأن دراسة مشروع قانون المالية المعدل، ولتدخلات الفرق والمجموعة النيابية في مناقشة الجزء الأول من مشروع القانون.

أما الجلسة الثانية فستخصص لجواب وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة على مداخلات الفرق والمجموعة النيابية في مناقشة الجزء الأول لمشروع قانون المالية المعدل، وكذا للتصويت على الجزء الأول من مشروع القانون.

تعليقات الزوّار (0)