درك تاكلفت يلقي القبض على المتهم بقتل عون سلطة

الإثنين 13 يوليوز 2020
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

AHDATH.INFO

تمكنت عناصر الدرك الملكي بتاكلفت ليلة السبت الأحد ، بتنسيق مع قائد سرية الدرك بأزيلال وإشراف مباشر من القائد الجهوي للدرك الملكي بجهة بني ملال خنيفرة، من إلقاء القبض على  المشتبه فيه في قتل صهره عون سلطة قبل أربعة  أيام.
وجاءت عملية الاعتقال، حسب مصادر إعلامية، نتيجة الحملة الواسعة التي شنها رجال الدرك  بحثا  عن المشتبه فيه الذي اختفى عن الأنظار  بعد اقتراف الجريمة.

ووفق المصدر ذاته، فقد استعان عناصر الدرك الملكي، بكل الوسائل التقنية واللوجستيكية بما فيها الكلاب المدربة من أجل البحث عن القاتل، وشنوا حملة تمشيطية واسعة بالجبال المجاورة مع وضع بعض السدود القضائية، ما أدى إلى محاصرة المشتبه فيه الذي اضطر إلى العودة خلسة في وقت الفجر  إلى بيت أسرته بتاكلفت .

الشيء الذي سهل على عناصر الدرك التي كانت تتبع تنقلاته ، محاصرته وبالتالي إلقاء القبض عليه واقتياده إلى مخفر الدرك ، حيث وضع  تحت تدابير الحراسة النظرية رهن البحث الذي يشرف عليه الوكيل العام للملك بالمحكمة الاستئنافية ببني ملال.
وشهدت منطقة تاكلفت بإقليم أزيلال  ليلة الخميس الجمعة الماضيين، جريمة قتل ذهب  ضحيتها عون سلطة برتبة مقدم  في العقد الخامس من عمره  وأب لثمان أبناء.

وذكرت مصادر إعلامية محلية حينها ، أن خلافا عائليا وقع بين الضحية وصهره بسبب مطالبة الزوجة للطلاق، تطور إلى شجار عنيف استل معه القاتل المشتبه فيه آلة حادة (أو حجارة) ووجه بها ضربة إلى أب زوجته أردته جثة هامدة .

وفي موضوع آخر، أفادت مصادر محلية ، أن  مواطنين عثروا،  قبل عصر أمس الأحد على جثة شيخ في العقد السابع من عمره  ملقاة بين الأشجار بأحد الحقول بأفورار إقليم أزيلال ، فتم إبلاغ  عناصر الدرك الملكي ،  الذين انتقلوا لمكان الحادث، وعاينوا الجثة وباشروا تحرياتهم وأبحاثهم في ظروف وملابسات الوفاة .

كما تم نقل جثة الهالك إلى  مستودع الأموات بالمركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال قصد التشريح من أجل معرفة أسباب الوفاة . وأشارت المصادر ذاتها ، أن الهالك يتحدر من قرية تيموليلت التابعة لنفس الإقليم وكان يعاني قيد حياته من مرض الزهايمر.

تعليقات الزوّار (0)