وفاة جديدة بطنجة و10 حالات حرجة بمستشفى محمد السادس

الثلاثاء 14 يوليوز 2020
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

تم تسجيل حالة وفاة جديدة بطنجة، يومه الثلاثاء، ليصل عدد الوفيات بالمدينة إلى 54 حالة وفاة بسبب كورونا منذ انتشار هذا الوباء.
وبلغ عدد الحالات الحرجة التي تتواجد بأقسام الإنعاش والعناية المركزة بمستشفى محمد السادس بطنجة، 10 حالات إلى حدود منتصف يوم 14 يوليوز الجاري.

وطالب مجموعة من العاملين بهذا المستشفى بتحسين ظروف اشتغالهم، بعدما قاموا بالاحتجاج من خلال تعليق شعارات تطالب "بالحوار والتواصل مع الإدارة، وتستنكر النقص الحاد في الأطر التمريضية بقسم الإنعاش، ولجوء الجهات المسؤولة إلى حلول ترقيعية".

وقد قررت خمس نقابات مهنية في قطاع الصحة العمومية بطنجة تنظيم وقفة احتجاجية أمام المندوبية الإقليمية يوم الخميس 16 يوليوز الجاري بعد عدم الاستجابة لمطلب فتح الحوار معهم وفق ما ورد في بيانهم، الذي اتهم المسؤولين ب "الفشل في معالجة التكفل بمرضى كوفيد 19 بالإقليم والتستر على الواقع المر الذي يعيشه القطاع".

وبلغت نسبة الإماتة بجهة الشمال 2٪، حيث ارتفع عدد الوفيات إلى 64 حالة إلى غاية صباح يومه الثلاثاء، من بينها 54 حالة كلها بطنجة، بعدما شهدت هذه الأخيرة ارتفاعا ملحوظا في أعداد الوفيات خلال الأيام الأخيرة، إذ بلغ عدد الأشخاص الذين فارقوا الحياة بسبب كورونا 14 ضحية بمعدل حالة وفاة كل يوم منذ بداية شهر يوليوز الجاري.

تعليقات الزوّار (0)