الكاف تمنح الجامعة مهلة بسبب العصبة والكأس

الثلاثاء 14 يوليوز 2020
يوسف بصور
0 تعليق

AHDATH.INFO

حسمت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في الموعد النهائي لتزويدها بلائحة الأندية الممثلة لدول القارة السمراء في منافستي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف، برسم الموسم الكروي 2020-2021.

ووجهت الكاف مراسلة إلى الاتحادات الكروية المحلية الـ50 المنتمية إليها، أكدت من خلالها أن تاريخ 31 غشت المقبل يمثل نهاية المهلة المحددة لتوصل الهيئة المشرفة على تدبير شؤون الكرة في القارة السمراء بأسماء الأندية المشاركة في العصبة وكأس الكاف.

وبررت الكاف تحديد الأجل سالف الذكر برغبتها في التحضير بشكل جيد لانطلاق منافسات العصبة وكأس الكاف للموسم الرياضي المقبل، بعد الارتباك الذي اعترى منافسات الموسم الحالي بفعل تداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث اضطرت الكاف لتأجيل نصف نهائي ونهائي عصبة الأبطال وكأس الكاف إلى شهر شتنبر المقبل، مع الاقتصار على إجراء مباراة فاصلة في المربع الذهبي بدل مباراتي ذهاب وإياب، كما جرت العادة في النسخ السابقة من المسابقتين القاريتين.

ونفى مصدر جامعي مسؤول لـ«الأحداث المغربية» أن تكون مهلة الكاف قد وضعت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في ورطة، على اعتبار أن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية للموسم الكروي الحالي لن تختتم إلا يوم 13 شتنبر القادم.

وأوضح المصدر ذاته أن المهلة التي حددتها الكاف تهم أغلب الدول الإفريقية التي قامت اتحاداتها بتحديد هوية ممثليها في العصبة وكأس الكاف، بعدما قررت بشكل رسمي إنهاء الموسم الكروي بسبب الوضع الوبائي الناتج عن استمرار تفشي فيروس كورونا، مضيفا أن الدول التي أعلنت عن استئناف المنافسات الكروية من خلال خوض المباريات المتبقية من الموسم الكروي الحالي حصلت من الكونفدرالية الإفريقية على مهلة استثنائية تسمح لها بالكشف عن لائحة ممثليها، مباشرة بعد إسدال الستار على البطولة الوطنية.

وجدير بالذكر أن الاتحاد البيضاوي سيمثل المغربي في كأس الكاف للموسم المقبل، بعد تتويجه فائزا بكأس العرش للموسم الكروي 2018-2019، في انتظار تحديد صاحب المركز الثالث في البطولة الوطنية، والذي سيكون الممثل الثاني للمغرب في كأس الكاف، أما الفائز بلقب البطولة الاحترافية ووصيفه فسيمثلان الكرة الوطنية في عصبة الأبطال.

تعليقات الزوّار (0)