ميديا

أغلبها وافدة من بؤرة طنجة.. 24 حالة جديدة بجهة الرباط

ع. عسول السبت 25 يوليو 2020
IMG-20200725-WA0004
IMG-20200725-WA0004

Ahdath.info 

 

سجل الرصد الصحي لوباء كوفيد 19 بجهة الرباط سلا القنيطرة في ال 48 ساعة الاخير ، 24حالة جديدة مؤكدة..حيث ارتفع العدد الاجمالي للحالات المؤكدة بالجهة إلى 2151 حالة إلى غاية مساء أمس . وحسب تفاصيل الحالات التي أعلنت عنها وزارة الصحة ، حصدت سيدي قاسم لوحدها 17حالة منها حالة بمشروع يلقصيري.

كما تم تسجيل حالتين بالقنطيرة ومثلها بتمارة الصخيرات ، وحالة واحدة لكل من مدن سلا، الرباط، سيدي سليمان،لغاية أمس.. فيما أكدت مصادر متتبعة محلية ، أن أغلب الحالات المسجلة بالجهة هي حالات وافدة من بؤرة طنجة؟! التي أعلن الوالي امهيدية عن اغلاقها بمناسبة العيد الكبير..

من جانب آخر ،استنفرت السلطات الصحية والمحلية بسلا لتطويق عمارة بسكتور 8 شارع الحسن الوزاني حي السلام بعد اكتشاف حالتي اصابة مؤكدة بكوفيد 19 ، بعد احتكاكها بحالة وافدة من الحسيمة حسب مصدرنا ،ليلة أمس صباح اليوم ؛ ليتم نقل المصابين للجناح المختص بمرضى كوفيد بمستشفى مولاي عبدالله للخضوع للبروتوكول العلاجي المعتمد..

كما تم القيام بالبحث عن مخالطي الحالتين المعنية وغلق كل المحلات التجارية والمقاهي القريبة من الموقع .

وحسب مصادر الموقع، فقد تفاجأت الساكنة والتجار وأصحاب المقاهي بين عشية وضحاها بوضع اسثتنائي جديد لم يخطر على بالهم على مرمى من عيد الأضحى حيث يكثر الرواج التجاري وشراء كل الحاجيات المتعلقة بالاضحية ، وبدء انتعاش قطاع المقاهي ومحلات الأكل.

مما حدة بالتجار المعنيين-تقول مصادرنا- إلى رفع نداء للسلطات بوضع حواجز على العمارة المعنية لحصر المخالطين وتوسيع التحاليل المخبرية وتخفيف الضغط على التجار غير الملتصقين بالعمارة المعنية..

لكن يبقى تقدير الوضع الوبائي من اختصاص السلطات المعنية ..حيث حاول الموقع أخذ رأي وتوضيح مندوب الصحة بالمدينة لكنه كان مشغولا في تلك اللحظة عن تلبية الطلب..