الاستماع إلى قضاة بسبب تدوينات على صفحاتهم بالفايسبوك

الأحد 26 يوليوز 2020
رشيد قبول
0 تعليق

Ahdath.info

ذكرت مصادر مطلعة أن المقرر الذي عينه المجلس الأعلى للسلطة القضائية استدعى قضاة على خلفية التدوينات التي سبق لهم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" قبل أزيد من عام على بثها على صفحاتهم.

وأكد رئيس نادي قضاة المغرب، على أن المقرر الذي تم تعيينه السنة الماضية من طرف المجلس الأعلى، استدعى القاضي عبد الرزاق الجباري، الذي يشغل مهمة الكاتب العام لنادي قضاة المغرب، وعفيف البقالي، القلضي الذي يشغل مهمة رئيس المكتب الجهوي للنادي بالعيون، إضافة إلى استدعاء القاضي فتح الله الحمداني عضو نادي قضاة المغرب، من أجل  المثول بين يديه والاستماع إليهم.

وعبر القضاة عن دعمهم، وتضامنهم مع كل القضاة المعنين، على اعتبار أن حرية التعبير، والانتماء الجمعوي مسألة تهم جميع القضاة.

وأكد عبد الطيف الشنتوف في تدوينة له على أن "استدعاء القضاة المعنيين، يأتي بعد عام وشهرين تقريبا من تعيين المقرر من طرف المجلس الأعلى للسلطة القضائية، وبعد عامين تقريبا من استماع المفتشية العامة لهم".

وأشار رئيس نادي قضاة المغرب إلى أن سبب الاستماع إلى القضاة "يتعلق بممارستهم لحقهم في التعبير وانتمائهم الجمعوي"، مضيفا أنه "أحاط المكتب التنفيذي لنادي قضاة المغرب علما بالخبر، حيث سيقوم هذا الأخير لاحقا بالاجتماع واتخاذ الموقف المناسب، دفاعا عن حرية تعبير القضاة، وحرية الانتماء الجمعوي المكرسة دستورا وقانونا".

تعليقات الزوّار (0)