بعيد حلول العيد ..ارتفاع صاروخي لأثمنة الخضر والفواكه

الخميس 30 يوليوز 2020
ع. عسول
0 تعليق

Ahdath.info

لا يترك أغلب بائعي الخضر والفواكه ولوازم العيد الأضحى المناسبة تمر دون السعي الحتيث للإغتناء على حساب المواطن- الزبون برفع أسعار المواد الغذائية المستهلكة كثيرا ، رفعها بشكل صاروخي يضر بالقدرة الشرائية للمتسهلك خصوصا في هذه الظروف الإستثنائية لمواجهة جائحة كورونا 19 والتي تدهورت فيها الحالة المادية للعديد من الأسر بسبب البطالة والهشاشة.

وفي جولة قامت بها أحداث انفو يوما قبل العيد لمارشي القرية بسلا وقفت على الزيادات غبر المبررة لعدد من الخضر والفواكه بشكل مثير. في غياب مراقبة اللجان المختصة في هذا المجال ...!!!

وهكذا رفع أغلب الباعة إن لم نقل كلهم ، ثمن الخضر والفواكه ، حيث بلغ ثمن الكليوغرام من البطاطس 6دراهم ومثلها الطماطم والجزر والخيار.

وبلغ ثمن التين 13درهم للكيلوغرام الواحد ، ونفس الثمن للعنب والشهدية والخوخ ، ستة دراهم للكيلو من البطيخ الاصفر وثلاث دراهم للدلاح ، الموز 10دراهم، و التفاح ما بين 17إلى 20درهم..

كما لم يسلم الربيع من معدنوس وقزبر ونعناع من رفع ثمنه ، بشكل استغلالي للمناسبة.

وحده لحم الدجاج الذي عرف انخفاضا منذ مدة حيث وصل ل 10دراهم وإلى 9.50 دراهم للكيلوغرام الواحد.

وعبر عدد من المواطنين عن سخطهم الشديد من هذه الزيادات التي تمس قدرتهم الشرائية متهمين الباعة باستغلال المناسبة للربح والجشع ، فيما ييرر هؤلاء ذلك بارتفاع الاثمان من المنبع...وهو مبرر لايستقيم لأن هذه الظاهرة تتكرر في كل مناسبة عيد ..!!

تعليقات الزوّار (0)