ارتفاع ملحوظ للإصابات بجهة الرباط.. 95 حالة جديدة في يوم واحد

الجمعة 31 يوليوز 2020
ع. عسول
0 تعليق

Ahdath.info

 

بعد أن كان عدد الإصابات قد انحدر بشكل ملحوظ بمدن وأقاليم جهة الرباط ، عادت أرقام الحالات المؤكدة للإرتفاع في الأيام الأخيرة ،وفي المقدمة عمالة سيدي قاسم التي كانت في منأى عن كوفيد 19 طيلة فترة الحجر الصحي السابق .

وهكذا سجل الرصد الصحي لوباء كوفيد 19 بجهة الرباط سلا القنيطرة ، 95 حالة جديدة مؤكدة..في 24ساعة لغاية السادسة من يوم أمس ..

وحصدت كما في السابق سيدي قاسم 48اصابة مؤكدة ، كما تم تسجيل حالتين بسيدي سليمان ، و18حالة مؤكدة بالرباط و14بسلا ، 12حالات بالقنيطرة وحالة واحدة بالخميسات.

وتشير مصادر أحداث أنفو " أن أغلب الحالات المسجلة بالجهة هي حالات وافدة من بؤرة طنجة مما وسع حالات العدوى والمخالطين الذين يتم الكشف عن إصابتهم بتحاليل مخبرية يرتفع عددها كل يوم."

وحذر مصدر طبي من خطورة حالات التراخي و عدم الاكتراث لشروط وتدابير الاحتراز والوقاية الشخصية من تباعد جسدي ووضع الكمامة بشكل صحيح والنظافة الدائمة بمواد التعقيم والماء والصابون والتي لا تكلف شيئا أكثر مما تكلفه درجة الاستهتار بشروط الاحتراز على صحة الفرد والمجتمع.

وبهذا الصدد وتنفيذا لتعليمات وزارة الداخلية ولجنة اليقظة، شهدت عدد من الأحياء بسلا دوريات مختلطة لعناصر الأمن والقوات المساعدة والسلطة المحلية للمراقبة والتحسيس بضرورة الإستعمال الصحيح للكمامات تحت طائلة العقوبات..

كما سجل تحرك دوريات للدرك بجماعة عامر القروية وبوقنادل لنفس الغاية، لكنها تبقى حملات للتنبيه والتحذير ، ولم تمر في غالبها للزجر الذي يعطي في الغالب نتائج أهم بالنظر لخطورة الوضعية الوبائية بمدن وجهات متعددة بالبلاد..فيما تراجع بشكل كبير دور وفعالية مكونات المجتمع المدني في تنظيم حملات التحسيس للساكنة ..!!

تعليقات الزوّار (0)