آليات مهترئة ضمن أسطول الشركة الجديدة لتدبير قطاع النظافة باحصين وبطانة بسلا

السبت 1 غشت 2020
ع.عسول
0 تعليق

Ahdath.info

بعد الدعاية والاشهار الذي رافق اسناد تدبير قطاع النظافة بمقاطعتي احصين وبطانة بسلا ، لشركة ميكومار مقابل ميزانية سنوية ب 50مليون درهم لفترة 7سنوات ،

كانت الساكنة ومعها عدد من المتتبعين لتدبير شؤون الجماعة يعتقدون أنه سيتم الولوج لمرحلة جديدة من التدبير بآليات واستراتيجية جديدة وذات جودة، حتى فوجئ الكل باستعمال الشركة لآليات مهترئة تعود لزمن ولى ، بمنظرها الخادش للعين وللجمالية وهي تتبخثر وسط الأزقة وتجمع النفايات.

وفي إطار تتبع موقع أحداث أنفو لعمل فرق الشركة المكلفة بجمع النفايات المنزلية وغيرها بالقرية كمثال، لاحظنا استعمال عدد من الشاحنات القديمة التي تكدس بها الأزبال ناشرة روائحها الكريهة وهي تسير عبر الأزقة والشوارع..ناهيك عن استمرار الازبال باماكن أخرى الى ساعات قد تتجاوز الخادية عشر صباحا...!!

وفي اتصال بأحد نواب عمدة سلا حول الموضوع، أكد هذا الأخير أن دفتر التحملات يتحدث عن تجدبد كل سنة نسبة من الآليات والحاويات، لكنه شدد على صرورة التوزيع العادل للآليات المتوفرة بين مقاطعتي احصين وبطانة بشكل لا يسجل فيه أي تمييز ؛كأن توجه فقط للقرية الآليات القديمة وتمتيع الباقي بشاحنات جديدة..

وسجل نفس المصدر ، أن الجماعة ستعمل على الإسترشاد بالاستراتيجية التي نفذت مع نفس الشركة بلمريسة ، من خلال تحديد ساعات مرور شاحنات جمع التفايات وتكثيف انشطة التحسيس والمرور لعمليات الفرز كلما توفرت شروطه..

بقيت الإشار إلى ما أفاد به مصدر نقابي الموقع، بأن الشركة تنتظر تسلمها لشحنة من الآليات المستوردة من الصين والجاثمة بميناء الدار البيضاء...

تعليقات الزوّار (0)