كورونا تتمدد بإقليم بني ملال

السبت 1 غشت 2020
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

Ahdath.info

ضبطت عناصر الدرك الملكي بزاوية الشيخ ، فجر عيد الأضحى شاحنة لنقل المواشي قادمة من مدينة تطوان، وعلى متنها 34 من "الكسابة" ، وذلك على مستوى نقطة مراقبة بمدخل زاوية الشيخ.
وأسفرت عملية التفتيش التي أجراها رجال الدرك على الشاحنة ، أن الأشخاص الذين كانوا يشتغلون خلال المدة الماضية في التجارة في المواشي بمناسبة عيد الأضحى ، لا يحملون الرخص الاستثنائية للتنقل التي تسلمها السلطات المحلية ، حيث تم على الفور إبلاغ النيابة العامة المختصة.

وبتنسيق مع السلطات المحلية والصحية، تم نقل جميع الكسابة إلى المركز الجهوي الاستشفائي ببني ملال، وإخضاعهم للتحاليل المخبرية، فيما جرى حجز الشاحنة وفتح تحقيق مع سائقها.
وأكدت مصادر مسؤولة ، إن التحاليل المخبرية التي أجريت على الكسابة ، جاءت نتائج 5 أشخاص منهم إيجابية ويحملون فيروس كورونا. ويتحدرون من منطقة أغبالة ، حيث جرى نقلهم إلى جناح كوفيد بالمستشفى الجهوي ببني ملال .

وسجل إقليم بني ملال في آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة 19 حالة مؤكدة إلى حدود الساعة السادسة من مساء يوم عيد الأضحى بينهم مخالطين وحالات وافدة ، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بالإقليم إلى 70حالة منذ ظهور الوباء منها 43حالة قيد العلاج والتكفل بجناح كوفيد .
وأظهرت التحاليل المخبرية إصابة مهاجر عائد من تونس يقطن بقصبة تادلة ، حيث توجهت السلطات المحلية والأمنية والوقاية المدنية إلى مقر سكناه ،من أجل نقله إلى جناح كوفيد19 ببني ملال ، وسارعت السلطات المحلية بقصبة تادلة بتنسيق مع المصالح الصحية من أجل إحصاء المخالطين ، الذين بلغ عددهم 70 شخصا ، خضعوا جميعهم للتحاليل المخبرية في انتظار النتائج.
وظلت قصبة تادلة لوقت طويل دون تسجيل حالات إصابة بالفيروس منذ ظهور أول حالة و المتعلقة بأحد نزلاء المؤسسة السجنية ببني ملال و استبعاد مخالطيه بقصبة تادلة ، إلى حدود اليوم حيث تم الإعلان صباح الجمعة عن تسجيل حالة إصابة تتعلق بشخص قدم من تونس في إطار إعادة المغاربة العالقين بالخارج .

و بعد خضوعه للتحاليل المخبرية بتونس و التي جاءت حسب مصادرنا سلبية ، و إخضاعه إلى جانب عدد من العائدين من خارج المغرب للتحاليل المخبرية حيث كشفت التحاليل عدم إصابته بالفيروس للمرة الثانية .
و في إطار عمليات التتبع التي تشرف عليها السلطات المحلية بتنسيق مع المصالح الطبية لجميع المغاربة العائدين من خارج المملكة تم الجمعة إعلان إصابة الشخص القاطن بحي الداخلة بقصبة تادلة بفيروس كورونا المستجد ليتم وضعه حوالي قبل عصر نفس اليوم تحت التكفل الطبي بجناح كوفيد بالمركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال و تحديد لائحة مخالطيه بمن فيهم أسرته.

يشار إلى أن إقليم بني ملال ظل إلى وقت قريب من أقل الأقاليم عددا في حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد ، قبل أن يرتفع العدد بشكل صاروخي مباشرة بعد الرفع التدريجي عن الحجر الصحي و السماح بالتنقل بين المدن ، حيث بات العدد يرتفع مع حالات قادمة من مدن مغربية عرفت بؤرا لفيروس كورونا على رأسها طنجة ، قبل ظهور حالات جديدة 14 حالة مخالطة لمدير مؤسسة بنكية ببني ملال .

تعليقات الزوّار (0)