بعد إعلان حالة إصابة مستخدم.. سلطات بني ملال تغلق محطة وقود واثنين من المقاهي ومطعم

السبت 1 غشت 2020
الكبيرة ثعبان
0 تعليق

Ahdath.info

أغلقت السلطات المحلية بمدينة بني ملال اليوم السبت محطة وقود بشارع محمد الخامس قرب مركز تجاري بعد إعلان حالة إصابة لمستخدم بالمحطة من مخالطي إحدى الحالات المصابة التي تتلقى العلاج بجناح كوفيد بالمركز الجهوي الاستشفائي لبني ملال. وذلك كإجراءات و تدابير احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا ببني ملال .

السلطات المحلية أغلقت أيضا مقهى بشارع تامكنونت أعلن أمس الجمعة عن إصابة سيدة تشتغل كمنظفة أواني و هي من مخالطي سيدة قدمت مؤخرا من إسبانيا إضافة إلى مطعم و مقهى تعود في ملكيتها لصاحب المقهى هذه المقهى الأولى .
وأثبتت التحاليل المخبرية التي أجريت ل 86 شخصا يوم أمس الجمعة ببني ملال من المخالطين إصابة خمسة حالات مؤكدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، ليرتفع عدد الحالات المصابة بالإقليم إلى 76 حالة مؤكدة .
و أفادت مصادر الموقع ، أن الحالات الخمسة المسجلة اليوم تتعلق بأربعة حالات منهم ثلاثة شقيقات لسيدة مصابة بفيروس كورونا قدمت من إسبانيا مؤخرا و أجريت لها التحاليل المخبرية في إطار عملية تتبع المغاربة القادمين من الخارج قبل يومين لتثبت التحاليل المخبرية إصابتها بالفيروس.
وأعلنت المديرية الجهوية للصحة لجهة بني ملال خنيفرة في آخر حصيلة لها اليوم السبت ، عن تسجيل 05 حالات مؤكدة جديدة بإقليم بني ملال بمرض كوفيد 19 إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالجهة إلى 268 حالة ، فيما بلغ عدد حالات الشفاء بالجهة 178 حالة ، ومجموع الوفيات 09 .
وأوردت المديرية، أن إجمالي الحالات قيد العلاج بالجهة ، قد بلغ 81حالة ، منها 48 ببني ملال و 28 بخنيفرة و05 حالات بخريبكة وحالة واحدة بأزيلال.
فيما بلغ إجمالي الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي : 59495حالة .

وفي موضوع آخر ، حجزت عناصر درك كوكبة الدراجين بالطريق السيار بني ملال التابعين للقيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال، سيارة خفيفة على مستوى مقطع الطريق السيار بني ملال والطريق الوطنية رقم 8، كانت قادمة من طنجة في اتجاه بني ملال وعلى متنها 5 ركاب لا يتوفرون على رخص التنقل.
ووفق مصادر الجريدة ، فقد أشعر قائد درك كوكبة الدراجين بالطريق السيار بني ملال، النيابة العامة المختصة بالموضوع، وبتنسيق مع السلطات المحلية والصحية، تم نقل جميع الركاب إلى المستشفى الجهوي ببني ملال من أجل إخضاعهم للتحاليل المخبرية.

تعليقات الزوّار (0)