مجتمع

إصابة لاعبين للماط وباشا الفنيدق وطبيب ولادة بشفشاون بكوفيد 19

مصطفى العباسي الثلاثاء 04 أغسطس 2020
virus_2_Corona5_755543951
virus_2_Corona5_755543951

Ahdath.info

تأكد منذ قليل إصابة لاعبين من فريق المغرب التطواني، بكوفيد19 بعد اجراءهم تحاليل مخبرية، استعدادا لمباراتهم المنتظرة غدا الأربعاء ضد فريق الرجاء البيضاوي. إضافة لباشا مدينة الفنيدق، وطبيب ولادة بشفشاون.

ووفق مصدر مقرب، يتعلق الأمر بكل من اللاعب كمال. ب وحمزة.م. وذلك سيتم اخضاع اللاعبين للحجر الصحي قصد العلاج، فيما ينتظر ما ستقرره الجامعة بخصوص مباراة الغد، التي ستبقى مرتبطة، وفق البروتوكول الصحي بإجراء تحاليل أخرى، للتأكد من سلامة باقي اللاعبين.

اللاعبين المذكورين، ليسا ضمن مجموع 25 حالة المسجلة بتطوان، قبيل 6 مساءا، بل تدخل ضمن الاعداد الجديدة المسجلة بعد تقرير الحالة الوبائية، إضافة لثلاث حالات أخرى، لأفراد أسرة واحدة، مما يجمل عدد الحالات المسجلة منذ ساعة 5 حالات جديدة، تنظاف للحالات 25 المسجلة بين ليلة وصبيحة اليوم.

ومدينة شفشاون، ارتفع عدد المصابين ل9 من بينهم طبيب ولادة بالقطاع الخاص، مما خلق ارتباكا وتخوفا كبير لدى الكثير من الحوامل، خاصة وانه يعتبر من أشهر الأطباء بالمدينة الزرقاء، مما يعني ان زبنائه كثر. وهو ما دفع السلطات المحلية، لدعوة كل من زاره لأسعار السلطات المختصة قصد إجراء تحاليل احترازية.

غزو كورونا لمدن كانت شبه آمنة، أصبح أمرا يوميا، فبعد شفشاون، الدور على الحسيمة، التي سجلت هاته الليلة رقما قياسيا ببلوغها 25 حالة، وقبلها حوالي 17 حالة. وهي أرقام كبيرة جدا، مقارنة مع خصوصية المنطقة، علما ان عددا من الحالات بالوسط القروي. وربطت بعض المصادر المحلية سبب ذلك، للزيارات الأخيرة، من بعض المناطق التي سجلت مستويات مرتفعة من العدوى.

يذكر ان مدينة تطوان، وبعض المناطق المجاورة لها، سجلت خلال الأيام الأخيرة عشرات الحالات، غالبيتها ذات طبيعة محلية، وتشكلت بسبب بؤر عائلية، وجل المصابين يحملون أعراضها، فيما يتوقع ارتفاع نسب الاصابات، نتيجة غياب الاحتراز من طرف بعض المواطنين، والمحلات الترفيهية وخاصة المقاهي.