السياسة

انفجار بيروت المدمر يؤجل النطق بالحكم في قضية اغتيال الحريري

أحداث أنفو الأربعاء 05 أغسطس 2020
Rafic-Hariri
Rafic-Hariri

AHDATH.INFO

أعلنت المحكمة الدولية الخاصة بلبنان، اليوم الأربعاء 05 غشت، عن تأجيل النطق بالحكم في قضية اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق، رفيق الحريري، الذي فارق الحياة بعد تعرض موكبه لتفجير سنة 2005، الذي كان مقررا بعد غد الجمعة 7 غشت، وذلك على خلفية الأحداث الاستثنائية التي تعيشها لبنان بعد الإنفجار المدمر الذي تعرض له مرفأ بيروت أمس الثلاثاء 04 غشت، وأودى بحياة أزيد من 35 شخص، و 3000 جريح و عشرات المفقودين.

وأشارت وكالة "رويترز" أن النطق بالمحاكمة تأجل إلى يوم الثلاثاء 18 غشت الجاري، ويهم الأمر 4 أشخاص متهمين بتدبير التفجير سنة 2005. وقد عمل نجل الراحل سعد الحريري على زيارة المرفأ المدمر اليوم حيث دعا إلى الاستعانة بمن وصفهم ب "أصدقاء من الخارج" للتحقيق في أسباب الانفجار ، كما عرج على ضريح والده.

ويبدو أن الحريري الابن لم يكن مرحبا به بمحيط الحادث، حيث تعرض لانتقادات لاذعة من طرف متواجدين لم يتردد بعضهم في التهجم على موكبه، مما دفع بعض الحراس لإبعادهم بالقوة مما أغضب عددا من المغردين على تويتر، الذين تناقلوا فيديوهات يعتدي فيها حراس الحريري على عدد من اللبنانيين، وهو ما علق عليه البعض بسخرية "فوق 100 شهيد و 4000 جريح، وعشرات المفقودين نتيجة الانفجار .. وسعد الحريري:يلا قوموا نبلطج شوي على المتظاهرين