بعد تطبيق بروتوكول التكفل الطبي المنزلي.. 300 مصاب يغادرون المستشفى الميداني بطنجة

الخميس 6 غشت 2020
محمد كويمن
0 تعليق

Ahdath.info

 

أعلن مساء يوم الأربعاء عن مغادرة حوالي 300 مصاب بفيروس كوفيد 19 المستشفى الميداني بالغابة الديبلوماسية بطنجة، بعد الشروع في تطبيق العلاج البروتوكولي الجديد الذي اعتمدته وزارة الصحة.

وقد تقرر إخضاع المصابين بفيروس كورونا من الحالات الحميدة، للتكفل الطبي المنزلي، عبر تمكين المرضى الذين تتوفر فيهم الشروط من الدواء المخصص للعلاج بمراكز الاستشفاء لقضاء فترة التطبيب والعزل بمنازلهم، حيث على المصاب تتبع العلاج لمدة 7 أيام ثم بعدها البقاء في الحجر لمدة 7 أيام أخرى.

وبالنسبة للحالات التي تظهر عليها الأعراض أو الذين يعانون من أمراض مزمنة وكذا الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة، فقد تقرر متابعة علاجهم بمراكز الاستشفاء لمدة 7 أيام، قبل السماح لهم من إتمام فترة العزل بمنازلهم.

ويعرض المصابون على لجنة خاصة للاطلاع على وضعهم الصحي والاجتماعي، قبل الحسم في قرار التكفل المنزلي وفق استجابة كل حالة للشروط المطلوبة في توفير ظروف العلاج والعزل. كما سيتم توقيع التزام من قبل كل مريض تمت الموافقة على متابعة علاجه بمنزله، مع مراقبته من قبل السلطات المختصة وتخصيص خط هاتفي لمتابعة حالته الصحية.

ويهدف هذا الإجراء إلى تخفيف الضغط على مراكز الاستشفاء مع تزايد الحالات المؤكدة الجديدة خلال الأيام الأخيرة، وارتفاع أعداد الحالات الحرجة بأقسام الإنعاش، ناهيك عن المصاريف التي تتحملها الدولة في توفير خدمات الإيواء.

تعليقات الزوّار (0)