السياسة

مقتل حوالى 20 شخصا في هجوم على سوق للماشية بشرق بوركينا فاسو

أ ف ب السبت 08 أغسطس 2020
انفجار بوركينا فاسو
انفجار بوركينا فاسو

AHDATH.INFO

أعلنت السلطات المحلية بمنطقة نامونغو في شرق بوركينا فاسو أن "حوالى عشرين شخصا" قتلوا أمس في هجوم شنه مسلحون مجهولون على سوق للماشية في إحدى البلدات. وأوضح حاكم المنطقة سايدو سانو في بيان أن مسلحين مجهولين اقتحموا، في منتصف النهار، سوق الماشية في قرية نامونغو وهاجموا السكان.

وأضاف أن "الحصيلة الأولية تبلغ حوالى عشرين قتيلا والعديد من الجرحى"، فيما ذكر شهود عيان أن الحصيلة قد تكون أكبر من ذلك، متوقعين أن ترتفع بالنظر لسقوط عدد كبير من الجرحى، لم تقدم لهم إسعافات على الفور.

وأشار سانو إلى أن عملية البحث جارية في المنطقة داعيا السكان إلى "توخي الحذر الشديد والتعاون الوثيق مع قوات الدفاع والأمن".

ويذك ر هذا الهجوم العنيف بالاعتداء الذي استهدف سوقا آخر بإحدى البلدات في شرق البلاد والذي خلف حوالى 30 قتيلا في نهاية مايو.

ويعد شرق بوركينا فاسو وشمالها أكثر المناطق المتضررة جراء "الهجمات الجهادية" التي خلفت أكثر من 1100 قتيل وأكثر من مليون نازح خلال السنوات الخمس الماضية.

وقد أسفرت "أعمال العنف الجهادية" التي تتداخل مع النزاعات بين المجتمعات المحلية والتي تؤثر على وسط الساحل، عن مقتل ما مجموعه أربعة آلاف شخص في مالي والنيجر وبوركينا فاسو، في 2019 ، وفقا لإحصائيات قدمتها الأمم المتحدة.