الفضاء المغربي للمهنيين يثمن تعميم التغطية الصحية في أفق زمني معين

الأحد 9 غشت 2020
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

"هو الأمر الذي طالما انتظره المهنيون"، بهذه العبارة ثمن الفضاء المغربي للمهنيين، ما جاء في الخطاب الملكي لعيد العرش، حول تعميم التغطية الصحية في أفق زمني معين، معتبرين هذه الخطوة مساهمة في تحسين الأوضاع الاجتماعية لفئة واسعة من المجتمع المغربي.

واعتبر الفضاء وفق البلاغ الصادر عقب الاجتماع العادي لمكتبه الوطني أول أمس الجمعة 07 غشت، ان ضخ 120 مليار درهم في الاقتصاد الوطني، يشكل ضمانة نحو انطلاقة جديدة للحركة الاقتصادية، ومساهمة في تجاوز الآثار السلبية التي تسببت فيها جائحة كورونا.

وقال المكتب إنه تابع باهتمام كبير تصريحات وزير المالية ورئيس لجنة اليقظة الاقتصادية حول الكيفية التي ستتم بها أجرأة التوجهات التي جاءت في الخطاب الملكي، داعيا "إلى التنزيل السليم لورش التمويلات ليشمل جميع المهنيين سواء كانوا مقاولين أو حرفيين أو تجار، مع إشراك لمحور الاقتصاد التضامني الذي يضم التعاونيات والصناع التقليديين".

كما دعا المكتب جميع أعضائه للمساهمة في التوعية بإجراءات السلامة الصحية، لتجاوز المحنة بأقل خسائر ممكنة، من خلال إشراك المهنيين من طرف السلطات المحلية للمساهمة في التوعية داخل الأسواق والمحلات التجارية والصناعية".

تعليقات الزوّار (0)