الصحراء

العد العكسي لحركة صحراويين من أجل السلام

محمد سالم الشافعي الاحد 09 أغسطس 2020
IMG-20200809-WA0004
IMG-20200809-WA0004

AHDATH.INFO

ترأس منسق فرع اللجنة التحضيرية بالساقية الحمراء التابعة لحركة صحراويين من أجل السلام ، صباح اليوم بالعيون الأخ أحمد ولد محمد ولد خر، إجتماع ضمّ مجموعة من أعضاء الهيئات المركزية، و السياسية، و المستشارين واللجان التقنية، بالإضافة إلى أعضاء تنسيقية الفرع، هذا الإجتماع الذي تطرق إلى سبل التهييئ للمؤتمر التأسيسي، كما تدارس الخاضرون الجوانب الفنية المتعلقة بالمؤتمر ، ناهيك عن تشكيل لجن.

كما تناول الإجتماع سبل تأسيس فروع وهياكل الحركة بالأقاليم الصحراوية، هذا فقد فقد تدارس الحاضرون والتحديات التي تواجهها الحركة، خاصة في هذه الظرفية الاستثنائية، نتيجة الاكراهات التي زادتها جائحة كورونا، بالإضافة إلى السياق السياسي الهام الذي ينتظر ان يشهد محطات حاسمة مرتبطة بملف نزاع الصحراء في الأشهر القليلة القادمة، الى جانب تقييم أداء تنسيقية الحركة بالساقية الحمراء، والتعاطي الايجابي معها، خاصة طلبات الإنماء للحركة المتزايدة .

و الإشارة فإن اللجنة السياسية لـ”صحراويون من أجل السلام” قد صادقت خلال الأسبوع المنصرم على لائحة أعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر الحركة التأسيسي، والتي ستعمل في غضون الأشهر القليلة المقبلة على دراسة وتهيئة الظروف الملائمة لانعقاده. وضمت اللجنة هياكل سياسية وتقنية، وفروعا في كل من مخيمات تيندوف، الساقية الحمراء، وادي الذهب، وادنون، موريتانيا، وأوروبا.