مغربية توثق لحظة تعرضها للتحرش داخل "طاكسي" بمقطع فيديو

الإثنين 10 غشت 2020
محمد كريم كفال
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

وثقت شابة مغربية على حسابها الاجتماعي على موقع الفايسبوك، لحظة تعرضها للتحرش بمقطع فيديو، أظهر رجل كان يحاول التحرش بها داخل سيارة اجرة من الحجم الكبير، رغم وجود مكان شاغر بينهما يكفي لراكب إضافي.

واستنكر رواد موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك في تعليقات متفرقة ما وقع للضحية، ونصحها أحدهم بضرورة التوجه إلى المصالح الأمنية وتسجيل شكاية في الموضوع وتلقين المتحرش درسا.

ودخل القانون المتعلق بتجريم العنف ضد النساء حيز التطبيق في 12 من شهر شتنبر 2018، بعد 6 سنوات من النقاش العمومي حول مضامينه وعقوباته.

وينص القانون على تجريم بعض الأفعال باعتبارها عنفا يلحق ضررا بالمرأة كالإكراه على الزواج، والتحايل على مقتضيات الأسرة المتعلقة بالنفقة والسكن وغيرها. كما تم التوسع في صور التحرش الجنسي التي يعاقب عليها القانون، وتشديد العقوبات في هذا الإطار.

ومن بين العقوبات التي تنتظر المتحرشين جنسيا، "عقوبة حبسية من شهر إلى ستة أشهر، وغرامة من 2000 درهم إلى 10.000 درهم، أو إحدى العقوبتين، لكل من أمعن في مضايقة الغير في الفضاءات العمومية أو غيرها من الأماكن بأقوال أو إشارات أو أفعال لها دلالات جنسية أو لأغراض جنسية، أو عن طريق وسائل مكتوبة، أو إلكترونية، أو هاتفية، أو تسجيلات، أو صور، ذات طبيعة جنسية أو لأغراض جنسية".

تعليقات الزوّار (0)