بونو يقود إشبيلية لنصف نهائي يوروباليغ

الثلاثاء 11 غشت 2020
وكالات
0 تعليق

AHDATH.INFO

بلغ اشبيلية الاسباني الاختصاصي في مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) بفوزه الصعب على ولفرهامبتون الانجليزي 1-صفر، الثلاثاء في دويسبورغ الالمانية.

ويلتقي اشبيلية في المربع الذهبي مع مانشستر يونايتد الانجليزي الاحد الذي احتاج الى وقت اضافي لتخطي كوبنهاغن الدنماركي 1-صفر الاثنين.

ودخل اشبيلية مباراته مع ولفرهامبتون مرشحا نظرا لخبرته الاوروبية لا سيما في هذه المسابقة التي توج بطلا لها خمس مرات بينها 3 مرات تواليا من 2014 الى 2016.

وكان اللعب سجالا بين الفريقين مع افضلية للفريق الاسباني لا سيما في الشوط الثاني قبل ان يسجل له لاعبه الارجنتيني لوكاس اوكامبوس هدف الفوز بكرة رأسية قبل نهاية الوقت الاصلي بدقيقتين.

وكانت نقطة التحول في المباراة اضاعة مهاجم ولفرهامبتون المكسيكي راوول خيمينيز ركلة جزاء في الدقيقة 13 اثر عرقلة الاسباني المالي الاصل اداما تراوري داخل المنطقة فتصدى لمحاولته الحارس المغربي ياسين بونو.

وقال بونو بعد اللقاء "لقد تنفسنا الصعداء. لعبنا ضد فريق جيد متماسك جدا في الخلف. لقد تمركزوا جيدا وكان من الصعب أن نتسبب لهم بأذى، لذا عندما سجلنا الهدف شعرنا بنوع من الارتياح".

ويقدم اشبيليه الذي بلغ نصف النهائي للمرة السادسة في تاريخه، مستويات عالية وهو لم يخسر في أي من مبارياته ال19 الأخيرة في جميع المسابقات (مع مباراة اليوم)، إذ تعود آخر هزيمة الى شباط/فبراير الفائت في الليغا ضد سلتا فيغو.

وهو سيخوض غمار دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل بعد أن أنهى الدوري الاسباني رابعا.

وكان فريق المدرب يولن لوبيتيغي تخطى عقبة روما الايطالي بنتيجة 2-صفر في الدور ثمن النهائي في المباراة التي جمعتهما الأسبوع الفائت في دويسبورغ بنظام مباراة واحدة، بعد تعذر إقامة لقاء الذهاب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مارس الفائت.

تعليقات الزوّار (0)