مجتمع

جديد الوضعية الوبائية بإقليم خريبكة ليومه الأربعاء

الشرقي بكرين الأربعاء 12 أغسطس 2020
خريبكة
خريبكة

AHDATH.INFO

 

قالت مصادر طبية من داخل مندوبية وزارة الصحة بخريبكة  في اتصال ب " أحداث أنفو "  أن مجموع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بإقليم خريبكة والتي تتابع بروتوكول العلاج حاليا، بلغت 35 حالة ضمنها 13 حالة، تتابع العلاج بجناح كوفيد بالمستشفى الاقليمي، تتمتع بصحة جيدة.

ووفق ذات المصادر الطبية ، فقد غادرت 19 حالة مصابة بفيروس كورونا المستشفي الاقليمي بخريبكة بعد استفادتها من المراقبة الطبية والتحاليل المخبرية، بحكم أنها تتوفر فيها كل الشروط التي تنص عليها المذكرة الوزارية، حيث تخضع لبروتوكول العلاج بالمنزل ، تتم متابعة حالتها الصحية من طرف أطباء بوزارة الصحة ، في المقابل تخضع 3 حالات البروتوكول العلاج بإحدى المصحات الخاصة بالمدينة .

هذا و كاجراء احترازي ، باشرت مندوبية الصحة بخريبكة بتنسيق مع السلطات المحلية ، يوم أمس  الثلاثاء، إخضاع مخالطي المصابين 22 حالة ، التي سجلت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، أول أمس الاثنين. إلى تحاليل مخبرية للتأكد من وضعها الصحي و احتمال إصابتها بالفيروس.

ووفق مصادر " أحداث أنفو "   فقد تم اخد عينات لإخضاعها للتحاليل مخبرية لموظفين بالمحكمة الابتدائية بخريبكة، بعد إصابة مساعدة محام و عدل بخريبكة، بحكم ترددهم على بعض مصالح المحكمة، إلى جانب رجال القوات المساعدة بسرية خريبكة، بعد إصابة 5 عناصر للقوات المساعدة بثكنة جماعة الكفاف ( 17 كلم )  وبعض المخالطين لباقي المصابين بمدينة خريبكة.

وإلى ذلك  أشارت ذات المصادر، أنه من المنتظر ان تغادر، قبل نهاية الأسبوع الجاري، بعض حالات جناح كوفيد19 بالمستشفى الاقليمي، بعد تماثلها للشفاء.

ويذكر أنه وبالحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، ارتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالإقليم إلى 85 منذ بداية انتشار الوباء بالمملكة في ثاني مارس الماضي. وتعود الحالات الخمس الجديدة  لثلاث نسوة ورجلين بأحياء النهضة والأمل والهدى، ودرب ولد سي بوشعيب بمدينة خريبكة، وهم من المخالطين لحالات سبق الإعلان عن إصابتها في الأيام القليلة الماضية. وكشفت مصادر طبية أن عدد الحالات التي تم  استبعادها بلغ  13695 حالة جاءت نتائجها سلبية..