الصحافي محمود معروف في ذمة الله

معروف أثناء حفل تكريمه في رام الله
الخميس 3 شتنبر 2020
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO

انتقل إلى عفو الله  فج الخميس، الإعلامي الفلسطيني محمود معروف مدير مكتب صحيفة “القدس العربي” في المغرب، على إثر أزمة قلبية مفاجئة ألمت به في بيته في الرباط. وسيشيع جثمانه عصر اليوم في العاصمة المغربية.

ومعروف من الشخصيات الإعلامية النشطة في الدفاع عن القضية الفلسطينية وقضايا الحريات في العالم العربي. وكان معروف، الذي عمل في الإعلام طوال أربعة عقود، قد نال العديد من جوائز التكريم وكان آخرها تكريمه من جانب وزارة الثقافة الفلسطينية في مدينة رام الله لمساهمته الواضحة في المشهد الإعلامي العربي ورفع اسم فلسطين وتعزيزه حضور القضية الفلسطينية في المشهد الإعلامي العربي.

وكان الراحل من المساهمين في تأسيس صحيفة “القدس العربي” عام 1989، وعمل مديرا لمكتبها طيلة 31 عاما.

عمل الراحل في بداية مشوراه الإعلامي لفترة قصيرة في المركز العربي للمعلومات/ قسم الدراسات والارشيف في صحيفة “السفير” الذي كان يديره الصحافي المصري مصطفى الحسيني، ثم التحق بوكالة “قدس برس” التي كان يملكها الشهيد حنا مقبل من مؤسسي الاتحاد العام للكتاب والصحافيين الفلسطينيين، حيث عمل سنة 1980 مراسلا للوكالة.

وبعد استشهاد حنا مقبل في قبرص عام 1984، أغلقت الوكالة، فبقي محمود معروف في المغرب، حيث اشتغل مراسلا لأسبوعية “الأفق” في قبرص، وأسبوعية “الحوادث” اللبنانية التي كانت تصدر في لندن.

تعليقات الزوّار (0)