بوابة الصحراء

البرديجي :اللجان الجهوية لحقوق الإنسان آلية متميزة للقرب

محمد كريم كفال الأربعاء 09 سبتمبر 2020
IMG-20200909-WA0034
IMG-20200909-WA0034

بوابة الصحراء - محمد البوزيدي

أكد السيد توفيق البرديجي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون الساقية الحمراء أمس الثلاثاء بالعيون أن اللجنة ستظل كما كانت آلية للقرب لحماية حقوق الإنسان والنهوض بها.

وقد جاء هذا التصريح في مستهل حفل تنصيب الأعضاء الجدد الذي ترأسته السيدة آمنة بوعياش،رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان، اليوم بفندق البرادور، وقد اعتبرت السيدة رئيسة المجلس أن الآليات الجهوية نقطة قوة وتفاعل لدعم الضحايا اذا كانت هناك انتهاكات لحقوق الإنسان.

كما أشارت إلى أن هناك تناوب على عضوية هده اللجان مع احترام التعدد والتنوع في احترام للاختلافات الايديولوجية والالتزام بقواعد ومعايير حقوق الإنسان. كما نوهت بعمل اللجنة السابقة وشكرتهم على المجهودات التي قدموها خلال الولاية السابقة. واكدت السيدة الرئيسة انه هناك سعي إلى تحقيق المناصفة والنهوض بحقوق المرأة.

كما تحدث السيد توفيق برديجي،رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة العيون الساقية عن تجارب ومسارات أعضاء اللجنة و قدم أهم المحاور التي ستشتغل عليها اللجنة التي يترأسها.

بعد تقديم الأعضاء فتح نقاش مع السيدة الرئيسة تم الاستماع فيه لمداخلات رئيس ديوانها و مدير مديرية الحماية و مديرة مديرية التواصل الذين قربوا السيدات والسادة الأعضاء من توجهات واستراتيجية عمل المؤسسة.

هذا وتتالف اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالعيون من الأعضاء الآتية أسماؤهم:

مولاي بوبكر الحمداني

العربي عز الدين الادريسي

حسن ماءالعينين

موهيم فاطمة الزهرا

بهيجة الإسماعيلي

عبد الحكيم أبو شهاب

جودا الوالي

مريم البوداني

صالح لبيهي

المحجوب الدوة

امينة لغزال

فاطمة لمساعدي

الطالب بويا ماءالعينين

حمادي الفيلالي

محمود عياش

مولاي ابراهيم التروزي

مفيدة بوصولة

السالم عويس

حنان السالك

محمد البوزيدي

بريكينة لعروصي