السياسة

نتياهو يصف اتصاله بعاهل البحرين بأنه كان "دافئا جدا"

متابعة الاحد 13 سبتمبر 2020
نتنياهو
نتنياهو

AHDATH.INFO

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، في مستهل جلسة حكومية اليوم الأحد 13 شتنبر، عن طبيعة الاتصال الهاتفي الذي جمعه بعاهل البحرين، حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة، واصفا الحديث بينهما بأنه كان "دافئا جدا"، وتم خلاله الاتفاق على إقامة سلام رسمي وعلاقات دبلوماسية كاملة بين البحرين وإسرائيل وكل ما يشمل هذا من أمور.

وقال نتنياهو الذي يتعرض حاليا لانتقادات حادة من الشارع الإسرائيلي الذي يطالب برحليه، أنه بات لإسرائيل اليوم "اتفاقيتي سلام تاريخيتين مع دولتين عربيتين تم التوصل إليهما خلال شهر واحد" .. مضيفا "إنني متأكد بأن جميعنا نرحب بهذه الحقبة الجديدة ونحن على أبواب حقبة جديدة. أود أن أعدكم بأن لكل واحد منكم, من خلال وزاراتكم, سيكون جزءا فيه لأن هذا السلام سيكون مختلفا فهو سيكون سلاما حارا وسلاما اقتصاديا علاوة على السلام السياسي, وسيكون هناك ايضا سلام بين الشعوب.

وتمسك نتنياهو الذي وصفه عدد من الخبراء بأنه يواصل صم آذانه عن أصوات الداخل المنتقدة له، في الإشادة ب "مكاسب من الخارج"، حيث أشار أن هناك حركة نشطة جدا من الرحلات الجوية بين دولنا والتحمس الكبير الذي يسود في إسرائيل يقابل بالتحمس الكبير الذي يسود في البحرين والإمارات عند المواطنين هناك. فيحدث هنا حقا تغيير هائل" يقول نتنياهو

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه سيغادر البلاد هذه الليلة إلى واشنطن من أجل التوقيع على بدء سريان هاتين الاتفاقيتين من أجل تحريك ما وصفه ب"التغيير التاريخي".