ثقافة وفن

وفاة الفنان أنور الجندي بعد صراع مع المرض

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 15 سبتمبر 2020
أنور-الجندي
أنور-الجندي

AHDATH.INFO توفي الفنان “أنور الجندي”، اليوم الثلاثاء في المستشفى العسكري بالرباط، بعد معاناة مع المرض، حسب ما أعلنته النقابة المهنية للفنون الدرامية

ونعت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية، الراحل على صفحتها الفايسبوكية، مقدمة تعازيها لعائلة “الجندي” ولكل محبيه وجمهوره.
ودخل الممثل القدير إلى قسم الانعاش بالمستشفى، بعد معاناته مع مرض في القلب، غير أن حالته الصحية تفاقمت خلال اليومين الأخيرين، ليسلم الروح إلى بارئها.
 
يشار إلى أن “أنور الجندي” ابن أسرة فنية معروفة ومحبوبة لدى المغاربة، فوالده الفنان القدير الراحل “محمد حسن الجندي” ووالدته سيدة المسرح المغربي الراحلة “فاطمة بنمزيان”.
 
وكان أول ظهور فني ل”أنور الجندي” في المسرح كان يبلغ 12 سنة، حيث جسد دور طفل فلسطيني في مسرحية “القضية” لمؤلفها “محمد حسن الجندي” وكانت تندرج في إطار أضخم مهرجان عربي آنذاك (مهرجان العربي الحديث)، هناك حيث التقى وتأثر برجالات الفن المغربي والعربي عن كثب من الفنانين والنجوم المغاربة والعرب من أمثال “الطيب الصديقي” “أحمد الطيب لعلج” “عبد الصمد دينيا ” “عبدالله غيث” “سميحة أيوب” “هاني الروماني” “المنصف السويسي” “المرحوم علولة” ” المنصور المنصور” وغيرهم.
 
وشارك الراحل في سلسلة “زهر الباتول” التي بتث خلال رمضان الفارط إلى جانب “ربيع القاطي” و”سلمى رشيد”، وذلك بعد غياب دام سنوات عن التلفزيون.