بالصور ..المخرج مصطفى فاكر في تجربة سينمائية جديدة بفيلم "سطوب"

الأربعاء 16 شتنبر 2020
ع.عسول
0 تعليق

Ahdath.info

 
يخوض المخرج مصطفى فاكر بمدينة آسفي تجربة إبداعية جديدة ، تنطلق من مسرح الأحياء وعوالمه ، إلى التعبير السينمائي ،من خلال فيلم جديد تحت اسم "سطوب" تحتضن فعالياته ومشاهد تصويره مدينة آسفي البحرية ..حيث حصلت أحداث أنفو على صور من داخل فضاءات التصوير التي لازالت متواصلة .

تيمة الفيلم ، تبحر داخل عالم مزيف يتميز بمظاهر الأقنعة والخداع يختفي ذئاب الحضارة الماكرة وراء غطاء المظاهر الزائفة،وعلى ناصية البؤس يعيش الإنسان بين سياق المحظور وشقاء الوعي طلبا للمتعة العابرة..

في هذا السياق استطاعت فرقة دراما نيت بآسفي، من خلال مسرح القرب أن تنتقل بتجربة مسرح الأحياء من المسرح إلى السينما، وأن تساهم رغم إكراهات كثيرة في إنجاز أول تجربة سينمائية من خلال تصوير فيلم مغربي مطول بعنوان سطوب التي تدور جميع أحداثه بمدينة آسفي.

فيلم سطوب ،من إخراج مصطفى فاكر،ويشارك فيه مجموعة من الممثلين المغاربة المرموقين ، فاطمة وشاي،أحمد الناجي،رفيق بوبكر،أنس محسن يوسف أزولال،إلى جانب شباب مسرح الأحياء بآسفي ، وأن هذه التجربة السينمائية الجديدة قد لاقت استحسانا كبيرا مز طرف مسؤولي المدينة على رأسها عامل الإقليم وعمدة المدينة اللذان سهلا لها كل السبل لإنجاحها..


المخرج مصطف فاكر أكد في تصريح خص به أحداث أنفو "أن فيلم سطوب يدل من خلال عنوانه أننا أمام استعارة لغوية ،وبصرية، تعكس صور مركبو لواقع مليء بالصراعات والتناقضات. والإطار الجغرافي للفيلم هو حضيرة مدينة آسفي، اتخذناه محورا لحكي القصة .سنحكي بالعين بعيدا عن أسلوب الإسهاب والتمطيط..لإخراج العمل على الوجه المطلوب".
وأضاف المخرج فاكر " أنه من جهة أخرى يفتح هذا العمل الإبداعي السينمائي ، المجال لتجربة شباب مسرح الأحياء بمدينة آسفي ، واشراكهم مع ممثلين محترفين اعطوا الكثير للمسرح والسينما والتلفزيون.ولهذه الغاية سأعمل بكل ما أتوفر عليه من امكانيات فنية وفكرية لإنجاح هذه العمل السينمائي.. وشكرا لجريدتكم على الإهتمام بالإبداع السينمائي المغربي "..

تعليقات الزوّار (0)