لهذا السبب أغلقت أكاديمية فاس " American School"

الأربعاء 16 شتنبر 2020
أحمد بلحميدي
0 تعليق

 AHDATH.INFO-روشدي التهامي

أكد محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس في اتصال هاتفي أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين قد اتخذت قرار إغلاق مؤسسة " أميريكان سكول " " American School" الخاصة الواقعة بطريق إيموزار بفاس.

ويأتي ذلك بعد أن تبين لها أن هذه المؤسسة, لا تتوفر على الرخصة القانونية, ليتم بذلك وضع حد للوضعية غير القانونية للمؤسسة التعليمية الخاصة التي ظلت لعدة سنوات تشتغل خارج القانون .

وكان المسؤولون على  المؤسسة ذاتها, ينقلون مقرها من حي إلى آخر بفاس قبل استقرارها مؤخرا بالحي الراقي بطريق إيموزار ببنايتها الفاخرة الجديدة المصممة خصيصا لذلك .

إغلاق المؤسسة التعليمية الخاصة بالقرار الإداري الصادر عن الأكاديمية الجهوية للترية والتكوين بجهة فاس مكناس ، جعلت المسؤولين عن المؤسسة التعليمية في مواجهة آباء وأمهات وأولياء التلاميذ المسجلين بالابتدائي والإعدادي والثانوي بعد أدائهم  مختلف واجبات التسجيل ، حيث اضطروا بنقل أبنائهم وبناتهم إلى مؤسسات تعليمية أخرى حرصا منهم على عدم ضياع مستقبل أبنائهم ، في انتظار ما ستؤول إليه الأمور خاصة ما يتعلق منها بواجبات التسجيل برسم الموسم الدراسي الجديد  (2020 / 2021) المدفوعة لإدارة المؤسسة .

بشارإلى أن المؤسسة التعليمية الخاصة كان يتابع بها الدراسة أزيد من 200 تلميذ وتلميذة تسهر  على تعليمهم مجموعة من الأساتذة مقابل أجور مختلفة عما تدفعه مؤسسات تعليمية خاصة أخرى .

تعليقات الزوّار (0)