السياسة

التجمع الوطني للاحرار يعد للدورة العادية لمجلسه الوطني

أوسي موح لحسن الأربعاء 16 سبتمبر 2020
أخنوش لشباب حزبه: مستهدفون لأننا طموحون
أخنوش لشباب حزبه: مستهدفون لأننا طموحون

Ahdath.info  

عقد التجمع الوطني للأحرار اجتماعا للجنة التنسيق برئاسة عزيز أخنوش، يوم الإثنين 14 شتنبر، وذلك بتقنية المحادثة المصورة، تطرق فيه إلى عدد من القضايا، في مقدمتها التحضير للمجلس الوطني للحزب، المزمع عقده يوم 3أكتوبر المقبل.


وحسب بلاغ للجنة ، قدم رئيس الحزب وفي بداية الاجتماع عرضا للمنسقين الجهويين أعضاء لجنة التنسيق، حول الورقة التأطيرية لأشغال الدورة العادية للمجلس الوطني المقبل.


وأوضح رئيس الحزب , حسب المصدر ذاته, أن قرار عقد هذه الدورة عن طريق تقنية المحادثة المصورة، والذي صادق عليه المكتب السياسي في اجتماعه المنعقد يوم 11 شتنبر المنصرم، ترتب عن الأوضاع الخاصة التي تعيشها بلادنا في إطار حالة الطوارئ الصحية، واستحضارا للصعوبات التي تحول دون عقد اجتماع المجلس الوطني بشكل حضوري، الى حين تحسن الوضعية الوبائية.


كما ذكر الرئيس أخنوش بمقتضيات النظام الأساسي للحزب المتعلقة بدورية عقد اجتماعات المجلس الوطني، وكذا بمقتضيات النظام الداخلي للحزب المتعلقة بطريقة الحضور، والتي تتيح إمكانية عقد اجتماعات الأجهزة والهيئات بتقنية المحادثة المصورة.


وعبر الرئيس أخنوش عن "أهمية هذه المحطة التنظيمية لتعزيز مسار البناء المؤسساتي  للحزب و تقوية حضوره و إشعاعه"، مؤكدا على التعبئة الشاملة لكل الطاقات لتوفير كل الشروط الكفيلة بانجاح هذه الدورة من المجلس الوطني. 


كما  عبر المنسقون على انخراطهم التام لإنجاح هذه المحطة التنظيمية من خلال تعبئة كل الإمكانيات والطاقات، مع الحرص على عقد اجتماعات تهيئية على مستوى الجهات والأقاليم في غضون الأيام المقبلة.