قافلة دعم الحكم الذاتي تصل الى ايطاليا وسويسرا

الخميس 17 شتنبر 2020
أحداث أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

وصلت الجولة الأوروبية بالسيارات و الدراجات ثلاثية الدفع التي تنظمها المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية إلى إيطاليا  وبالضبط لمدينة تورينو .

وتم استقبال أعضاء البعثة المغربية من طرف قنصل المملكة المغربية بالمدينة الإيطالية الذي رحب بأعضاء الوفد المغربي وتضحياتهم من أجل دعم مقترح المملكة المغربية والدفاع عن قضية المغرب الأولى .
كما أشاد القنصل بالمبادرة المواطنة للمنظمة المغربية بحضور رئيسة فرع المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي للصحراء المغربية حنان السعيد .

يذكر أن الجولة الأوروبية تواصلت بزيارة  سويسرا ومدينة بيرن،  بعد ذلك العاصمة الفرنسية باريس حيث من المنتظر أن تحظى قافلة المنظمة باستقبال حافل من طرف الجالية المغربية .جولة أوروبية  بالسيارات ودراجات نارية ثلاثية العجلات،  لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.
يذكر أن القافلة ستعبر  بلجيكا - لوكسمبورغ - هولندا - ألمانيا .
وستزور أيضا دول شمال أوروبا والاسكندنافية  الدنمارك - السويد - النرويج -  فنلندا .
لتصل إلى أوروبا الشرقية :" روسيا - استونيا - لاتفيا -  ليتوانيا - بيلاروسيا - أوكرانيا - بولندا - التشيك - سلوفانيا ، لتختتم جولنها  بإنكلترا.
وستشهد  الجولة الأوربية  للمنظمة المغربية للحكم الذاتي بالصحراء المغربية  إنشاء وخلق فرع للمنظمة بـ " هولندا "، لينظاف إلى 50 فرع معترف بهم رسميًا على صعيد وامتداد التراب الوطني وكذلك فروع ببعض العواصم الأوربية والإفريقية.

وأكد عبد الرحمان إيكلا  رئيس المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية  أن هاته التظاهرة الكبرى هي نتاج   للعمل المشترك بين مجموعة من الأعضاء  المخلصين، والهدف الأسمى هو  الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة ودعم المقترح التاريخي الذي قدمه  صاحب الجلالة الملك محمد السادس للمنتظم الدولي كحل عادل وواقعي للنزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية. وهو " الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية ” وأشار أعضاء المنضمة إلى أن هده الفكرة تمت بكل احترافية وعقلانية  للحفاظ على المكتسبات الوطنية.

تعليقات الزوّار (0)