وزير العدل يشرف على تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية باليوسفية

الجمعة 18 شتنبر 2020
علي الرجيب
0 تعليق

Ahdath.info

 
أشرف وزير العدل والحريات، مرفوقا بعامل اقليم اليوسفية والرئيس الأول والوكيل العام بمحكمة الاستئناف بآسفي، على حفل تدشين المقر الجديد للمحكمة الابتدائية باليوسفية.
وزير العدل، قام بتفقد مرافق المحكمة بما فيها جناح قضاء الأسرة، وقدمت له شروحات تتضمن المواصفات الخاصة للبناية الجديدة التي تتماشى والمفهوم الحديث للعدالة، كما كانت مناسبة للوزير والوفد المرافق له للإطلاع على حسن سير العمل بهذا المرفق الحيوي من خلال زيارة كل المصالح بما فيها مصلحة النيابة العامة ورئاسة المحكمة.


كما قدمت لوزير العدل، شروحات ومعطيات حول المشاريع التي هي في طور الإنجاز والدراسة بالدائرة القضائية بآسفي، كبناء المحكمة الابتدائية وقسم قضاء الأسرة بالصويرة، وبناء مركز القاضي المقيم بكل من الحنشان وتنمار وسبت جزولة، وتهيئة مركز القاضي المقيم بكل من الشماعية وجمعة سحيم بتكلفة مالية تقدر ب 194.902.000.00 درهم.
وتضم البناية الجديدة للمحكمة،3 قاعات للجلسات من شأنها التخفيف من معالجة القضايا المطروحة، بعدما كانت البناية القديمة تضم شبه قاعة واحدة، يتناوب عليها قضاة الحكم، كما تضم بناية قضاء الأسرة قاعتين للجلسات، وقدرت التكلفة الإجمالية لبناية المحكمة الجديدة ب 43.932.000.00 درهم.
بناية المحكمة الجديدة خرجت للوجود بفعل نضالات نقابة العدل التي خاضت العشرات من الوقفات الاحتجاجية ببهو المحكمة القديمة، وطرحت مشكل البناية في اجتماعات وزارية، ليتخذ القرار حينها بضرورة إحداث بناية جديدة تليق بمفهوم العدل، خصوصا بعما أغرقت مياه الأمطار مكاتب المحكمة مما خلف استياء عارما لدى المسؤولين.

تعليقات الزوّار (0)