مجتمع

البحث في ظروف وفاة شاب بشاطئ طنجة

محمد كويمن الاحد 20 سبتمبر 2020
prefecture-tanger
prefecture-tanger

Ahdath.info

أعلنت ولاية أمن طنجة عن فتح بحث من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد ظروف وملابسات غرق شخص يبلغ من العمر 25 سنة، بشاطئ المدينة.

وكانت دورية للشرطة، وفق نفس المصدر، قد باشرت عملية توقيف شخصين على متن دراجتين ناريتين بمنطقة "مالاباطا" الساحلية، كانا في حالة تخدير متقدمة وفي ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة المواطنين ومستعملي الطريق، حيث حاول أحدهما الفرار من خلال التخلي عن دراجته والتوجه سباحة نحو الشاطئ المحاذي، قبل أن يتم إخراجه بحضور عناصر القوة العمومية وهو في حالة صحية حرجة ونقله للمستشفى وهناك لفظ أنفاسه الأخيرة.

وذكرت ولاية أمن طنجة أن إجراءات البحث شملت تحصيل إفادات مجموعة من الأشخاص، الذين حضروا هذه الواقعة، ومن بينهم مرافق المعني بالأمر الذي أكد المعطيات الأولية التي تشير إلى أنهما لحظتها كانا في حالة تخدير وأن شريكه حاول الفرار عبر السباحة بالشاطئ، وذلك لأسباب وخلفيات تعكف حاليا الأبحاث على تحديدها".

وقد نفت المديرية العامة للأمن الوطني "المعطيات الكاذبة التي تم تداولها حول توقيف الهالك ونقله لمركز الشرطة حيث وافته المنية"، مؤكدة في المقابل أن هذا الأخير نقل على الفور إلى المستشفى حيث وافته المنية، دون أن يتم إخضاعه لأي إجراء أمني قبلي".