اقتصاد

الرياضة في خدمة التشغيل.."تيبو" تحتفي بمتوجي " المدرب البدني"

أحمد بلحميدي الأربعاء 23 سبتمبر 2020
تيبو
تيبو

AHDATH.INFO

تواصل "تيبو المغرب" التزامها تجاه المستفيدين من برنامجها للإدماج المهني من خلال الرياضة,وذلك عبر دورات تكوينية يستيفيد منها الشباب بالمغرب وإفريقيا.

ومن بين هذه الدورات، هناك تكوين المدرب البدني، الذي جاء ثمرة شراكة استراتيجية بين جمعية "تيبو المغرب" و"فيت أكاديمي"، المركز المتخصص في تكوين المدرب البدني المعترف به دوليا من طرف مؤسسة «يوروب أكتيف»، إذ يفتح هذا التكوين آفاقا واسعة لخريجي البرنامج.

وبعيد التدريب الذي عرف حضور خبراء، اجتاز مستفيدو برنامج مبادرة انطلاقة الاختبار النهائي بنجاح. بفضل هذه الشهادة الدولية، استطاع عديد الخريجين ولوج عالم الشغل لأول مرة في مقاولات رياضية منخرطة في تحالف «الرياضة من أجل التشغيل»، والمكون من أكثر من 15 مؤسسة.

وفي تعليق له على هذا البرنامج صرح أمين زرياط، الرئيس المؤسس لجمعية تيبو المغرب، إن جميع فرق برنامج مبادرة إنطلاقة لم تدخر أي جهد لتزويد المستفيدين بأفضل التداريب والشهادات التي يمكن أن تحسن من قدراتهم على الاندماج المهني، معبرا عن سعادته بالتعاون مع فيت أكاديمي للحصول على شهادة المدرب البدني، والمرور لشهادات من مستويات أعلى ستسمح للمستفيدين لدينا بالتميز على مختلف الأصعدة.

للإشارة تعد مبادرة انطلاقة أول برنامج للإدماج المهني من خلال الرياضة في المغرب وإفريقيا، فيمما تهدف  إلى تعزيز قابلية التوظيف لدى الشباب الباحث عن الاندماج في سوق الشغل.