مجتمع

تفاصيل الحالة الوبائية بعمالتي فاس مكناس خلال 96 ساعة الأخيرة

روشدي التهامي الجمعة 25 سبتمبر 2020
كورونا
كورونا

Ahdath.info

كشفت المديرية الجهوية لوزارة الصحة بجهة فاس مكناس خلال الأيام الأربعة الأخيرة من يوم ( الإثنين 21 إلى الخميس 24) شتنبر الجاري، عن مجموعة من المعطيات الرقمية بجهة فاس مكناس عامة ، وبعمالتي فاس مكناس خاصة حيث يستفاد منها على العموم انخفاض ملموس في عدد الإصابات المؤكدة الجديدة ، مقابل تسجيل ارتفاع في عدد حالات التعافي التام من الفيروس .

فبالنفوذ الترابي لعمالة فاس سجلت خلال مدة أربعة أيام ما مجموعه من الإصابات المؤكدة الجديدة (73) حالة ، و(81 ) حالة شفاء تام من الفيروس ، مقابل حالتي وفاة .

فيما سجلت المديرية الجهوية للصحة ما مجموعه من الإصابات المؤكدة الجديدة بالنفوذ الترابي لعمالة مكناس ( 69 ) حالة ، و(91) حالة تعاف تام من الفيروس ، مقابل( 4) أربع حالات وفاة .

ومن خلال الأرقام المسجلة بالعاصمتين العلمية فاس والإسماعيلية مكناس ، يلاحظ انخفاض ملموس في عدد الحالات المؤكدة بمكناس (69 ) حالة مقابل ( 73 ) حالة مؤكدة بفاس ، فيما يلاحظ ارتفاع في حالات التعافي بمكناس (81) حالة ، مقابل (81 حالة بفاس .

أما في ما يتعلق بحالات الوفيات فيلاحظ أن العدد المسجل منها خلال الأيام الأربعة الأخيرة بمكناس أربع حالات فهو ضعف ما مسجل منها بفاس حالتان فقط .

وبخصوص الحالات التي لاتزال تحت العلاج على المستوى الجهوي فيبلغ مجموعها 624 حالة أكثرها عددا بتازة 163 حالة مقابل تليها فاس ب 149 حالة ، و 137 حالة بمكناس ،فيما يبقى إقليم مولاي يعقوب أقل الأقاليم بالجهة في ما يتعلق بالحالات التي لاتزال تحت العلاج أربع (4) حالات متبوعا بإقليم بولمان ب ( 6 ) حالات ، فإقليم الحاجب ب ( 13 ) حالة .

ويستنتج من المعطيات الرقمية المعلن عنها سواء خلال الأيام الأربعة الأخيرة ، أو التي قبلها ،أن التدابير الاحترازية المتخذة من طرف السلطات العمومية على المستوى الجهوي عامة وبعمالتي فاس ومكناس خاصة قد أثبتت مفعولها .