رياضة

إطار مغربي بأمريكا يطلق منصة رقمية لاكتشاف المواهب الشابة

مراكش: محمد الإدريسي السبت 26 سبتمبر 2020
AA62679B-D8A0-4868-912D-72B0E2CEEEFD
AA62679B-D8A0-4868-912D-72B0E2CEEEFD

AHDATH.INFO

أطلق اللاعب المراكشي السابق والإطار الحالي بالولايات المتحدة الأمريكية عبد الصمد تزاف، رفقة ثلة من الشباب المغربي الذي يحمل آمال تطوير الرياضة الوطنية عموما وكرة القدم على وجه الخصوص منصة رقمية أطلق عليها إسم كوايرية.

منصة وكما جاء من خلال بيان صحفي أصدرته الإدارة المشرفة تسعى إلى دعم وتأطير وتكوين المواهب الشابة في كرة القدم، عبر دروس نظرية وتطبيقية، وكذا خلق جسر تواصل بين اللاعب والمدرب، حيث ستمكن المنصة اللاعبين الشباب من إبراز مؤهلاتهم التقنية ومعلوماتهم الشخصية التي ستكون رهن إشارة المدربين والمنقبين تفاديا لحالات الإهمال التي يمكن أن يتعرضوا لها في مرحلة الإكتشاف، والتي يكون في الغالب سببها ضيق المدة الزمنية المخصصة لهذه المرحلة.

وتوفر منصة كوايرية قاعدة بيانات مفصلة للاعبين الشباب عبر حسابات شخصية تحمل كل المعلومات اللازمة التي يمكن لها مساعدة أي مدرب في اختيار احتياجاته البشرية والتقنية، وهو الأمر نفسه الذي سيتاح لوكلاء اللاعبين.

المنصة وكما جاء به البلاغ ستعنى بالعنصر النسوي عبر تقديم المساندة اللازمة لهذه الفئة، تماشيا والمشروع الذي تتبناه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وكذا بالجماهير التي سيخصص لها ركن بالمنصة من أجل مشاركة شغفها وتبادل الآراء بكل شفافية بعيدا عن أي ميز عرقي أو جنسي.