كورونا تغلق ثاني مؤسسة تعليمية عمومية وواحدة للتعليم الخاص بفاس

الأحد 27 شتنبر 2020
محمد المتقي
0 تعليق

Ahdath.info

 
تم يوم م السبت الأخير 26شتنبر اتخاذ قرار إغلاق ثانوية مولاي سليمان التأهيلية بفاس، وذلك على إثر ظهور حالة إيجابية لمخالط لإطار تربوي مصاب بفيروس كوفيد 19 بذات الثانوية .
وتطبيقا لمقتضيات المذكرة الوزارية رقم 20 / 046 بتاريخ 15 شتنبر 2020 في شأن مسطرة تدبير حالات الإصابة بفيروس كوفيد - 19 بالوسط المدرسي وحرصا على صحة وسلامة الأطر الإدارية والتربوية وتلميذات وتلاميذ المؤسسة فقد تقرر إغلاق ثانوية مولاي سليمان التأهيلية لمدة 14 يوما ابتداء من يوم السبت 26 شتنبر 2020 .

وحفاظا على حق التلميذات والتلاميذ في التمدرس وفق الأنماط التي حددتها المذكرة الوزارية 20 / 39 بتاريخ 28 غشت 2020 في شأن تنظيم الموسم الدراسي 2020 - 2021 في ظل جائحة كوفيد 19 ، فقد تقرر اعتماد نمط التعليم عن بعد خلال فترة إغلاق المؤسسة لفائدة المتعلمات والمتعلمين .
وتجدر الإشارة إلى أن مدرسة الزرقوطني الإبتذائية التابعة للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بفاس، كانت أول مدرسة عمومية بفاس أغلقت أبوابها في وجه الأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ خلال بحر الأسبوع الماضي على إثر اكتشاف حالات إيجابية بـ”كورونا”..
ومن جهة أخرى أغلقت في نهاية الأسبوع المنصرم مؤسسة “الياسمين” الخاصة لنفس السبب ووفق ما كشفت عنه المصادر فإن إغلاق هذه المؤسسة التعليمية زوال اليوم الجمعة جاء على إثر إصابة مدير المؤسسة وإحدى الأستاذات بـ”كورونا” فيروس، مشيرا إلى أن تحاليل طبية مخبرية أجريت على حوالي 40 تلميذ.
وحسب ذات المصادر أن إغلاق المؤسسات المذكورة، جاء تطبيقا و تفعيلاً للمذكرة الوزارية التي أصدرتها الوزارة الوصية على القطاع، وذلك بهدف حماية التلاميذ ومختلف الأطر من وباء “كوفيد19”.حيث تنص المذكرة الوزارية على ضرورة إغلاق أي مؤسسة تعليمية سجلت إصابة الفيروس لمدة 14 يوما، واعتماد التعليم عن بعد بها..

تعليقات الزوّار (0)