السياسة

من العيون .. التجمعيون يشيدون ببرنامج" 100 يوم 100 مدينة"

أو سي موح لحسن الاثنين 28 سبتمبر 2020
af0f1816-0e55-4ae4-b0d7-0691aa328ef0
af0f1816-0e55-4ae4-b0d7-0691aa328ef0

Ahdath.info

أشاد أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار بنجاح برنامج" 100 يوم 100 مدينة" الذي حط الرحال  بجهة العيون الساقية الحمراء وواذي الذهب.

وأفاد موقع حزب الحمامة انه تم تنظيم لقاء تواصلي مساء الأربعاء 23 شتنبر 2020، بالعيون، استضافه محمد سالم بهيا، المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالعيون، بحضور محمد عياش، المنسق الجهوي، وذلك في إطار تقييم مرحلة برنامج “100 يوم 100 مدينة” الذي عرف نجاح في جهة العيون الساقية الحمراء عموما، وإقليم العيون بصفة خاصة.

واضاف المصدر ذاته ، أن  اللقاء شهد حضور كل من محمد المهدي، المنسق الإقليمي للحزب بالسمارة وعدد من مناضلات ومناضلي الحزب، في حين تعذّر الحضور على منسقي كل من طرفاية وبوجدور.

ونوّه محمد عياش، المنسق الجهوي في كلمته، حسب الموقع، بمجهودات المناضلات والمناضلين في إنجاح محطات هذا البرنامج التواصلي الفريد من نوعه بالجهة، مبرزا أهمية النقاش الذي شهدته ورشات هذه المحطات والقضايا التي أثارها المشاركون.

في ذات السياق، أبرز محمد سالم بهيا، المنسق الإقليمي بالعيون، السياق العام الذي جاء فيه برنامج “100 يوم 100 مدينة”، الذي يتعلق أساسا ببرنامج وطني سطره مسبقا حزب التجمع الوطني للأحرار باقتراح وإشراف من رئيس الحزب عزيز أخنوش، لتشخيص المشاكل التي تعاني منها كل مدينة على حدة، ومحاولة استنباط الحلول من الساكنة.

وأضاف، خسب المصدر ذاته، أن ذلك يتم في إطار سياسة تشاركية تقوم بالأساس على الإنصات للساكنة، على أن يتم في النهاية الاعتماد على هذه التوصيات والمقترحات في إعداد برامج فعالة وشاملة سواء على المستوى المحلي أو الوطني في أفق اعتمادها في المحطات والاستحقاقات المقبلة. كما ركز المنسق الإقليمي في حديثه، على القطاعات الثلاث الأساسية الضرورية للنهوض بأي بلد وهي التعليم والتشغيل والصحة.

من جهته، أشاد محمد المهدي، المنسق الإقليمي للحزب بالسمارة، بالمجهودات التي بذلها قياديو ومناضلات ومناضلي الحزب بالجهة، لإنجاح محطات هذا البرنامج التواصلي التي حطت رحالها أخيرا في عدد من أقاليم ومدن الجهة، حسب المصدر ذاته.

وفي نفس السياق، أعرب باقي المتدخلون بنجاح محطات قافلة “100 يوم 100 مدينة” بجهة العيون الساقية الحمراء، ويتعلق الأمر بكل من محجوبة الداودي الرئيسة الجهوية لمنظمة المرأة التجمعية، ومحمد الفيلالي، رئيس منظمة الشبيبة التجمعية بالجهة، وقيادات شبابية ونسائية، على غرار السالكة بن عبدة، محمد فاضل أبهي، الرامي لعروصي، البشير بلقاسم.