رولان غاروس: تأهل نادال وتييم وسيرينا وليامس إلى الدور الثاني

الثلاثاء 29 شتنبر 2020
وكالات
0 تعليق

AHDATH.INFO

استهل الإسباني رافايل نادال حملة الدفاع عن لقبه في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، إحدى البطولات الاربع الكبرى، بنجاح بفوزه الاثنين على البيلاروس ايغور غيراسيموف 6-4، 6-4 و6-2.

كما حذا حذوه النمساوي دومينيك تييم المتوج ببطولة فلاشينغ ميدوز الامريكية قبل أسبوعين، والامريكية المخضرمة سيرينا وليامس.

ويسعى نادال المصنف ثانيا عالميا للتتويج بلقبه الثالث عشر في رولان غاروس وتعزيز رقمه القياسي في باريس وإحراز لقبه العشرين في البطولات الكبرى ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم السويسري روجيه فيدرر الغائب عن نسخة هذا العام.

وبدوره تفوق تييم على الكرواتي مارين تشيليتش 6-4 و6-3 و6-3 ليبلغ الدور الثاني ويضرب موعدا مع الامريكي جاك سوك.

وفي مباراة ماراتونية ومثيرة استمرت لست ساعات وخمس دقائق، تفوق الايطالي لورنتسو جيوستينو على الفرنسي كورانتان موتيه صفر-6 و7-6 و7-6 و2-6 و18-16.

وخرج الفرنسي غاييل مونفيس المصنف ثامنا في البطولة امام الكازاخستاني الكسندر بوبليك 6-4 و7-5 و3-6 و6-3.

ولدى السيدات، احتاجت سيرينا وليامس المصنفة سادسة والساعية الى معادلة الرقم القياسي في عدد الالقاب الكبيرة المسجلة بإسم الاسترالية مارغاريت كورت (24 لقبا)، الى عصارة خبرتها لكي تقلب تخلفها في المجموعة الاولى امام مواطنتها المغمورة كريستين اهن 2-4 و4-5 والارسال في حوزة الاخيرة، الى فوز بها بعد معاناة وقد احتاجت الى 72 دقيقة لحسمها في شوط فاصل 7-2، قبل ان تجهز على منافستها تماما في الثانية بفوزها بالاشواط الستة.

كما فازت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة سابعة على الفرنسية اوسيان دودان 6-3 و7-5.

وبلغت الاسبانية غاربيني موغوروسا حاملة اللقب عام 2016 الدور الثاني بصعوبة بعد فوزها على السلوفينية تامارا زيدانشيك 7-5 و4-6 و8-6 بعد ثلاث ساعات.

وفي أبرز المباريات الاخرى، خرجت وصيفة العام الماضي التشيكية ماركيتا فوندروشوفا بخسارتها امام البولونية ايغا شفياتيك 6-1 و6-2، فيما عانت الاوكرانية المصنفة خامسة عالميا ايلينا سفيتولينا لتجاوز عقبة الروسية فارفارا غراتشيفا 7-6 و6-4.

وخرجت الامريكية ماديسون كيز بخسارتها امام الصينية شواي زانغ بنتيجة 6-3 و7-6.

وكان من المقرر إقامة البطولة في موعدها المعتاد في ماي الا انها أرجئت بسبب جائحة "كوفيد-19" ما حتم على اللاعبين المنافسة في ظروف مختلفة ودرجة حرارة متدنية.

تعليقات الزوّار (0)