مجتمع

برشيد: مداهمة مقاه للشيشة بسيدي رحال وحجز قارورات نرجيلة

أحداث أنفو الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
IMG-20200928-WA0009
IMG-20200928-WA0009

Ahdath.info

ذكرت مصادر مطلعة لموقع (أحداث أنفو)، أن عملية مداهمة للمقاهي التي تقدم الشيشة لزبائنها أسفرت عن حجز عدد من قوارير الشيشة.

فرغم تفشي وباء كورونا المستجد، المسبب لمرض (كوفيد 19)، واصلت بعض المقاهي المتواجدة ضمن النفوذ الترابي لجماعة سيدي رحال الشاطئ والخاضعة لنفوذ عمالة اقليم برشيد، في ضرب صارخ للإجراءات الاحترازية والقرارات الصادرة عن السلطات للوقاية من انتشار الفيروس، (واصلت) تقديم الشيشة إلى عينات من المدمنين الباحثين عن ارتشاف أدخنة النرجيلة، والتي يقصدون من أجلها المنطقة من الضواحي، من قبيل منطقة السوالم ودار بوعزة، وحتى من مدينة الدارالبيضاء، حيث يرتفع الإقبال عليها كل نهاية أسبوع.

العملية التي باشرتها عناصر الدرك الملكي، بمركز سيدي رحال، بقيادة المساعد رئيس المركز المعين حديثا، مكنت من حجز قوارير الشيشة، وكذا إصدار تنبيهات وإنذارات لبعض أصحاب ومسيري هاته المقاهي من المخالفين لتعليمات السلامة والوقاية في زمن انتشار وباء (كوفيد19).

وقد طالبت بعض فعاليات المجتمع المدني السلطات الاقليمية، خاصة عامل الإقليم، بالتعامل بحزم مع المخالفين للإجراءات الاحترازية بنفوذ جماعة سيدي رحال، خاصة المقاهي التي تصر على مواصلة تقديم الشيشة رغم مخاطرها الصحية المضاعفة في ظل انتشار فيروس كورونا، حيث طالبوا بإغلاق هذه الأوكار التي يستهتر مسيروها بالصحة العامة.