مجتمع

لقاء تحسيسي بمدرسة الإمام مالك للمنطقة الإقليمية للأمن بالفقيه بن صالح

الكبيرة ثعبان الأربعاء 30 سبتمبر 2020
IMG-20200929-WA0003
IMG-20200929-WA0003

Ahdath.info

نظمت المنطقة الإقليمية للأمن بالفقيه بنصالح اليوم الثلاثاء ، بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بن صالح ، بمدرسة الإمام مالك لقاء تواصليا تحسيسيا أطره ضابط الأمن صالح زهيد .

وحسب تقرير لمكتب الاتصال بالمديرية ، فقد تم خلال هذا اللقاء ، الذي حضره عدد من الأطر التربوية وتلاميذ المؤسسة ، مقاربة عدة مواضيع همت التربية على قيم المواطنة والسلوك المدني والآمن على الطريق ، و طرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد والاستعمال الآمن والإيجابي للإنترنت ووسائط التواصل الاجتماعي .

كما تم خلال هذا اللقاء ، المندرج في إطار انفتاح المؤسسة الأمنية على محيطها ، تشخيص ظاهرة العنف المدرسي وسبل معالجته ومخاطر وأنواع الجريمة الإلكترونية واستهلاك المخدرات ودور الشرطة في حماية محيط المؤسسات التعليمية ، إضافة إلى جريمة التحرش والاستغلال الجنسي للقاصرين.

ويأتي هذا النشاط، يضيف التقرير ذاته، في سياق تنزيل برنامج العمل السنوي للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالفقيه بن صالح ، وكذا في إطار الحملات التحسيسية والتواصلية التي دأبت المنطقة الإقليمية للأمن بالمدينة على تنظيمها تنفيذا لتعليمات المدير العام للأمن الوطني وتجسيدا لنهج التواصل ومفهوم الشرطة المواطنة ، وفي إطار المقاربة الأمنية الجديدة القائمة على القرب والتواصل المباشر والوقاية والعمل الاستباقي داخل المحيط .

ويروم اللقاء، بحسب المصدر، ترسيخ السلوكيات الوقائية والإيجابية في نفوس الناشئة لتفادي الوقوع في الجريمة والانزلاق نحو الجنوح والإدمان، وإرساء أسس المدرسة المواطنة وكسر الصورة النمطية لرجل الأمن في أذهان التلاميذ .

يشار إلى أن المديرية العامة للأمن الوطني ، قد أطلقت في شهر يونيو 2012 برنامجا للتوعية في الوسط المدرسي، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية، واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير، يهدف إلى زيارة مختلف المؤسسات التعليمية للتعريف بأخطار وأنواع ومظاهر الجريمة ، وتعزيز التنشئة السليمة وترسيخ السلوك المدني وقيم المواطنة في نفوس الناشئة .