مجتمع

الوهابي: القرارات الارتجالية عمقت تداعيات كورونا الاقتصادية والحكومة تحتاج من يوقفها ويذكرها بالأولويات

سكينة بنزين الأربعاء 30 سبتمبر 2020
D79FA4BB-95C6-46A1-91E8-76672515D6E5
D79FA4BB-95C6-46A1-91E8-76672515D6E5

AHDATH.INFO

انتقدت النائبة البرلمانية عن حزب الأصالة والمعاصرة "زهور الوهابي"، ما وصفته بالقرارات الارتجالية والمفاجئة للحكومة خلال التعاطي مع موجة كورونا الثانية، بعد أن كانت الأمور أكثر وضوحا خلال بداية الجائحة، حيث كانت هناك أولويات في التعاطي من قبل لجنة اليقطة، ووزارة الداخلية، ووزارة الصحة، ووزارة التعليم.

الوهابي حملت رئيس الحكومة وأعضاء الحكومة، مسؤولية التداعيات الاقتصادية الثقيلة للجائحة التي كانت أكثر تأثيرا على وضع المقاولات الصغيرة والصغيرة جدا، والمهن البسيطة، التي اضطر بعضها للإغلاق بينما يقف ما تبقى منها على حافة الإفلاس، مشيرة أن المغرب لا يتحمل أي موجة إغلاق أخرى أو قرارات مفاجئة قد تعرض البلد لضرر اقتصادي إضافي، يمكنه أن يجعل من المغرب ضمن لائحة الدول الأكثر تضررا من الجائحة على المستوى الاقتصادي.

وانتقدت البرلمانية عن حزب الجرار في تصريح لموقع الحزب الرسمي، غياب تصور واضح للحكومة، " بدليل أن وزير التشغيل لم يزودنا بدارسة حقيقية حول المقاولات وتأثرها بالجائحة" تقول الوهابي التي أشارت أن حزبها حسم تموقعه خلال ما تبقى من الدخول التشريعي، بعد أن ساند سابقا الحكومة مستحضرا صحة المواطنين كأولوية، ليمارس اليوم دوره كمعارضة قوية تضع المجال الاقتصادي ضمن أولوياتها، باعتباره الرافعة الأساسية، "سنقوم بدورنا كمعارضة بقوة .. لأن الحكومة تحتاج من يوقفها ويذكرها بأوليات البلد الأساسية" .