الصحراء

تأسيس فرع المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية بهولندا

احداث انفو-خاص الأربعاء 30 سبتمبر 2020
IMG-20200930-WA0005
IMG-20200930-WA0005

AHDATH.INFO

عرفت الجولة الأوروبية التي تقوم بها المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية تأسيس فرع المنظمة بهولندا ، في إطار  مجهودات المجتمع المدني وانخراطه التام مع النداء الملكي لدعم القضية الوطنية .

وأكد عبد الرزاق الدربوش رئيس فرع المنظمة بأمستردام  خلال كلمته بحضور محمد المتوكل القنصل العام للمملكة المغربية بهولندا على المجهودات التي تبذلها المنظمة تحت رئاسة عبد الرحمان إيكلا .

يذكر أن تأسيس فرع المنظمة يأتي في سياق الجولة الأوروبية التي قررتها المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي،   ويشارك فيها كل من رضوان ضغار وعبد الرزاق الدريوش على متن دراجات وسيارات ، تجوب مختلف الأقطار الأوروبية لدعم المقترح الملكي بتمكين الأقاليم الصحراوية المغربية من الحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية .

وشهدت محطة هولندا تفاعلا كبير وتلقائيا للجالية المغربية بأمستردام ، بوصول قافلة المنظمة المغربية لدعم الحكم الذاتي بالصحراء المغربية لمدينة لاهاي وامستردام .

وحظيت القافلة باستقبال أكثر من رائع لسفارة المملكة المغربية والمصالح القنصلية بالعاصمة الهولندية .

وعلى إيقاع الأغاني الوطنية ورائعة نداء الحسن ، والتي غمرت  شوارع هولندا بتواجد مكثف للجالية المغربية والداعمين للمقترح الملكي ،  تأكد وبالملموس ودون مواربة ولا شكوك ، مشروعية القضية الوطنية،  من خلال المكاسب التي تحققت بعد خطاب جلالة الملك محمد السادس الداعي لمنح أقاليمنا الصحراوية  العزيزة الحكم الذاتي تحت شعار المملكة الخالد : الله-  الوطن-  الملك .