المركز السينمائي يحتفي بالراحلة ثريا جبران

الأربعاء 30 شتنبر 2020
رشيد قبول
0 تعليق

Ahdath.info

احتفاء بسيدة المسرح المغربي، الفنانة الراحلة ثريا جبران، يخصص المركز السينمائي المغربي الدورة الجديدة من سلسلة عرضه للأفلام المغربية، لذكرى الفنانة الراحلة، وذلك اعتبارا من يوم الجمعة ثاني أكتوبر 2020، الذي يتزامن مع إحياء الذكرى الأربعينية لرحيل هاته الفنانة الكبيرة.

وتدخل هذه المبادرة في إطار استمرار المركز السينمائي المغربي في عرض الأفلام المغربية على الموقع الإلكتروني للمركز، التي انطلقت منذ 31 مارس 2020، بتزامن مع فترة الحجر الصحي الشامل الذي كانت تعيشه جميع جهات المملكة.

وأشار بلاغ، المركز السبنمائي إلى أن هذه العملية ستسمح لعشاق الفن السابع المغربي باكتشاف أو إعادة مشاهدة مجموعة من الأعمال السينمائية الوطنية التي لعبت فيها الراحلة أدوارا أولى.

وسيتم عرض كل فيلم على الموقع الالكتروني للمركز لمدة أسبوع كامل، حيث سيكون متاحا للمشاهدة على مدار ساعات اليوم، ويمكن الاطلاع على برنامج العروض على الموقع الإلكتروني للمركز ابتداء من 02 أكتوبر 2020.

وكانت الفنانة المغربية ثريا جبران، التي شغلت منصب وزيرة للثقافة في عهد حكومة عباس الفاسي، قد فارقت الحياة في الـ24 من شهر غشت المنصرم، عن عمر ناهز 68 عاما بعد صراع مع المرض.

تعليقات الزوّار (0)